السبت , يونيو 27 2026

رئيس كتالونيا يعلن الاستقلال عن إسبانيا

الاول نيوز- أعلن رئيس كتالونيا، كارليس بوتشيمون، في جلسة للبرلمان المحلي الثلاثاء، استقلال الإقليم عن إسبانيا، متحديا الحكومة المركزية في مدريد والقضاء الإسباني.
وكانت الحكومة الإسبانية وجهت تحذيرا شديد اللهجة للرئيس الكتالوني في وقت تحاول التعامل مع أسوأ أزمة سياسية تعصف بالبلاد منذ عقود.
وحث رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، الثلاثاء، الرئيس الكتالوني على تجنب اتخاذ أي قرار قد يجعل “الحوار مستحيلا”.
وكانت حكومة الإقليم، وعاصمته برشلونة، قد نظمت استفتاء الاستقلال، رغم معارضة مدريد التي حاولت تعطيل الحدث عبر أجهزة الشرطة والأمن.(سكاي نيوز)

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

توقعات بمتابعة 500 مليون شخص لمباراة الأردن والأرجنتين

الأول نيوز – قال المدير التنفيذي لشركة مكانة، عبد الرحمن الحسامي، إن مباراة المنتخب الوطني …