الأحد , أكتوبر 20 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

توقعات بزخات مطرية اليوم

 
الاول نيوز – توقع موقع “طقس العرب” أن يطرأ انخفاض واضح وكبير على درجات الحرارة، اليوم لتتدنى عن معدلاتها العامة نسبة لهذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية، وتظهر صباحا كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، مع توقع تساقط زخات من الأمطار تمتد عصراً نحو شرق المملكة، وفي الليل تكون الأجواء باردة نسبياً ورطبة، مع ظهور بعض السحب المتفرقة، ويتوقع تشكل الضباب بالسهول الشرقية والبادية.
وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط عصراً في بعض المناطق الصحراوية، وفي خليج العقبة تكون الرياح شمالية معتدلة السرعة.
أما غدا الأحد فترتفع درجات الحرارة قليلاً نهارا، مع بقائها أقل من معدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 1-2 درجة مئوية، وتسود أجواء خريفية لطيفة في مختلف المناطق مع ظهور السحب المنخفضة في شمال ووسط المملكة، وتبقى الفرصة مهيأة لاحتمال تساقط زخات خفيفة من المطر شمال المملكة.
وفي الليل تسود أجواء باردة نسبياً في عموم المناطق مع ظهور بعض السُحب المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة، تنشط عصراً في بعض المناطق الصحراوية.
وتوقع “موقع طقس العرب” أن تتأثر المملكة بعد غد الاثنين بامتداد منخفض جوي وكتلة هوائية باردة نسبياً، ويكون الطقس غائما جزئيا بسحب على ارتفاعات مختلفة، كما يحتمل تساقط زخات متفرقة من الأمطار خاصة في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً، فيما تسود اجواء باردة ورطبة في عموم المناطق، مع ظهور السحب المنخفضة شمال ووسط المملكة.
وتترواح درجات الحرارة للايام الثلاثة في عمان ما بين 18-20 شمال المملكة ما بين 21- 27 جنوب المملكة ما بين 18-20 وبالمناطق الشرقية وباديتها 25-27 وخليج العقبة ما بين 30-33.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

أجواء خريفية لطيفة حتى الثلاثاء

الأول نيوز – يكون الطقس السبت، خريفيًا لطيفًا في أغلب المناطق، ومعتدلًا في الاغوار والبحر …