الثلاثاء , أبريل 16 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة اليومين المقبلين

الأول نيوز – تتأثر المملكة اليوم الثلاثاء بكتلة هوائية حارة، تؤدي الى ارتفاع على درجات الحرارة لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي 5-6 درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة جداً في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم المتوسطة والعالية  خاصة في شرق المملكة، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة.
وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تبقى الأجواء خلال اليومين المقبلين، حارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة جداً في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم المتوسطة والعالية في شرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 37 – 23 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 33 – 20، وفي مرتفعات الشراة 34 – 18، وفي مناطق البادية 42 – 23، وفي مناطق السهول 36 – 23، وفي الاغوار الشمالية 42 – 25، وفي الأغوار الجنوبية 43 – 27، وفي البحر الميت 41 – 27، وفي خليج العقبة 43 – 28 درجة مئوية.
 يطرأ ارتفاع قليل آخر على درجات الحرارة، الثلاثاء، بحيث تكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية.
وبحسب موقع “طقس العرب”، يستمر الطقس حاراً نسبياً في المُرتفعات الجبلية، بينما يكون حاراً بوجهٍ عام في بقية المناطق.
وتظهر بعض السحب المتوسطة و العالية مع ساعات العصر والمساء خاصة في الأجزاء الجنوبية و الشرقية من المملكة، يتخللها فرصة ضعيفة لزخات محليّة رعدية من الأمطار، في نطاقات جغرافيّة محدودة.
الرياح تكون خفيفة ومتغيرة الاتجاه، تتحول بعض الظُهر إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة.
ليلا، يبقى الطقس ليلاً مُعتدلاً بوجهٍ عام في أغلبية المناطق.
الرياح تكون شمالية غربية مُعتدلة السرعة

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

بمشاركة دولية .. الجيش ينفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة

الأول نيوز – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، اليوم الثلاثاء 16 نيسان 2024، …