الجمعة , أبريل 19 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

مئوية الدولة وموسوعة غينيس

المهندسة قمر النابلسي –

الأول نيوز –  ونحن نحتفل بالمئوية الثانية للدولة الأردنية, هذه المناسبة الوطنية الغالية التي تروي قصة وطن ,قصة نجاح وانجاز وتحدٍّ, فعلى الرغم من كل الظروف الصعبة والإمكانيات المتواضعة استطاع أردن العزم أن يشق الصخر ويبني الدولة ,فما الذي نتطلع إليه؟

نتطلّع ونحن نعبر المئوية الثانية إلى تحقيق المزيد من الإنجازات لتتواصل مسيرة النجاح , جيل يسلّم الراية لجيل يحلم بمستقبل أفضل, نتوقع أن تكون احتفالات الوطن بهذه الذكرى العزيزة على قلب كل مواطن يعشق هذا الوطن ترابه وهواءه وسماءه , خاصة في ظل ظروف صعبة نعيشها كما يعيشها العالم كله , اقتصادية ,اجتماعية وصحيّة أرهقتنا جميعاً , احتفالات تبعث فينا الأمل بأننا نسير بخطى ً ثابتة نحو المئوية الثانية وإلى مزيدٍ من التقدم والإزدهار وغد مشرق, كأن نحتفل بافتتاح مشاريع جديدة تنعكس ايجاباً على الوطن والمواطن, وبحلولٍ لمشاكل أرهقت المواطن, مرورية , صحية , لا أن نحتفل بالمئوية بدخول موسوعة غينيس لأطول علم, لنتفوق على الرقم القياسي لدولة عربية , علم بطول 2135 متر!!

 استفز الخبر غالبية المواطنين الذين تابعوا الفيديوهات للعلم المفروش على الشوارع والعدد الكبير للعمال المنهمكين بتركيب الجسم الحديدي الذي سيحمل العلم, ليكون السؤال كم تكلفة هذا الإنجاز العظيم من المال والجهد والوقت ؟؟!!

لا ندخل موسوعة غينيس إلا بأكبر سدر منسف وأكبر صحن تبولة وأطول سفرة وأكبر سدر كنافة وأطول علم !! يا ليتنا دخلنا موسوعة غينيس بأقصر مدة زمنية لإنجاز مشروع الباص السريع في مدينة تعاني من شبكة المواصلات ,أو بشوارع مدينة خالية من الحفر , أو بزراعة 2135 شجرة .

غريبة هي عقلية بعض مسؤولينا ونحن ندخل المئوية الثانية ,في ظل ظروف كالتي نمر بها ,هل ما زال الإعتقاد أنهم بذلك يسجلون موقفاً؟ ويؤكدون ولاء وانتماء بهذه الأفكار الفذّة ؟ أم هو اعتقاد أن ذلك يضمن بقاءهم في مناصبهم ,أو الحصول على امتيازات ومناصب جديدة ؟!

تحضرني أبيات للشاعر نزار قباني :

إذا خسرنا الحرب لا غرابة

لأننا ندخلها بكل ما يملك الشرقي

من مواهب الخطابة

لأننا ندخلها بمنطق الطبلة والربابة

بالناي والمزمار لا يحدث انتصار

نريد جيلاً يفلح الآفاق

وينكش التاريخ من جذوره

وينكش الفكر من الأعماق

نحن مع مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة العزيزة ومع بث روح الفرح والتفاؤل, إضاءة للشوارع وأعلام ترفرف في سماء بلادي, لكن ما نتطلع إليه حقيقة , كيف نخطط لدخول المئوية الثانية كيف نحافظ على المنجزات ونبني ونعزز ,و نؤكد الولاء والإنتماء بالتطوير والتحديث والاصلاحات بمختلف المجالات والأهم استخلاص العبر من الماضي ,هكذا تسجّل المواقف وهكذا يكون الإنتماء.

كل عام والوطن والقائد والشعب الأردني العظيم بألف خير .

 

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

التيار الديمقراطي البرتقالي والمشروع الوطني للتغيير

الأول نيوز – د  محمد العزة يعد تاريخ صدور الارادة الملكية السامية بتشكيل اللجنة الملكية …