الجمعة , أبريل 19 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

في ذكرى النكبة..فلسطين تنتصر و”إسرائيل تلفظ أنفاسها الاخيرة”

أسامة الرنتيسي –

 

الأول نيوز – في ذكرى النكبة، تنتصر فلسطين ويسقط وهم الكيان الصهيوني حتى تنشر صحيفة هآرتس العبرية اليسارية مقالا وزع على السوشيال ميديا ولم يتم العثور عليه على موقع الصحيفة بعنوان “إسرائيل تلفظ أنفاسها الاخيرة”.

في نيسان 2011 تداول زوّار موقع “يوتيوب” مقطعَ فيديو بعنوان: “ليلة سقوط إسرائيل”، يُظهر هذا المقطع إعلان الدول العربية إضافة لإيران الحرب على إسرائيل وتحرير الأراضي العربية المحتلة كلها.

وقد جاء تسلسل هذه الحرب الافتراضية في المقطع على الشكل الآتي: تظهر صورة للرئيس الإيراني السابق أحمدي نجاد على قناة الجزيرة مباشر، وضمنها خبر عاجل: “إيران تعلن الحرب على إسرائيل”، ويحدد المقطع أنواع الصواريخ الإيرانية التي ستضرب المستوطنات الإسرائيلية، ومدى كثافة هذه الصواريخ، ثم يعلن الأردن تحرك مدرعاته على خط الجبهة “الإسرائيلية” وسط تخبّط إسرائيلي.. وفصائل المقاومة تَنبُذ الخلافات في الضفة، وتطلق صواريخها نحو المستعمرات، والاستشهاديون يتسرّبون إلى داخل إسرائيل، والجنوب اللبناني يشتعل بصواريخ في السماء تهبط على رؤوس الإسرائيليين.

وسورية (قبل الحرب الكونية) تُهاجم هضبة الجولان وتسترجعها، وتُمرّغُ أنف الجيش الإسرائيلي المتغطرس، والسعودية تُهاجم الحدود الشرقية لإسرائيل، وليبيا (قبل زنقة زنقة أكيد) ودول المغرب تُحرّك أساطيلها البحرية نحو موانئ إسرائيل، والمملكة المغربية تغلق مضيق جبل طارق في وجه الأساطيل الأميركية، واليمن (أكيد قبل: فاتكم القطار واستعادة الأمل)، وجيبوتي والسودان (قبل التقسيم) يُغلقان خليج عدن، ويُعلنان البحر الأحمر منطقة حربية.

 ويأتي الرد الإسرائيلي على لسان الرئيس السابق “شمعون بيريز” وسط احتراق المستوطنات الإسرائيلية، ويطلب من الأمم المتحدة الاجتماع لمناقشة “العدوان العربي الإسلامي على إسرائيل”، ويفشل مجلس الأمن الدولي في وقف إطلاق النار.

ثم يجتمع مجلس الأمن لمناقشة العدوان العربي على إسرائيل، ويفشل في وضع خطة لوقف إطلاق النيران، وتتقدم الجيوش العربية داخل الأراضي الفلسطينية، وتُطوّق المُدن الرئيسية (الخليل، جنين، نابلس، طولكرم، رام الله)، وتفشل مساعي التهدئة وضبط النفس، والمبعوثون الدوليون يطالبون المجتمع الدولي بالتحرك لمواجهة العرب، الذين يرفضون التسوية ويتقدمون  نحو القدس، التي يحاصرونها للأسبوع الثاني، وما زالت الطائرات السعودية والسورية تقصف المدينة، وتطالب إسرائيل المجتمع الدولي بالوقوف معها في مواجهة الطغيان.

بعد ذلك تستعيد الجيوش العربية القدس وتغسلها من الآثام، وتجتمع محكمة الجنايات الدولية للتحقيق في مجازر الإسرائيليين أثناء احتلالهم فلسطين، ويتم تقديم رموز الصهاينة إلى المحاكمة في مشهد لن ينساه التاريخ.

وتعود الجيوش العربية إلى بلادها رافعة راياتها، وتبدأ مرحلة العُمران وإعلان قيام دولة فلسطين، التي تحصل على مقعد دائم في الأمم المتحدة، وتعم البلاد العربية والإسلامية الاحتفالات.

ينتهي الفيلم الذي يبدو أنه من إنتاج أنظمة عربية بائسة، بمشاركة ايرانية ساذجة، لا تعرف تقنيات السيناريو ولا الحبكة ولا الإخراج، مثلما تفعل في رواياتها لِما يحدث في عديد مدننا العربية الجريحة، بتقديم الاعتذار من فلسطين، لأن ما تم تصويره لا يعدو مجرد حُلم، يكذبون بأنهم يسعون لتحقيقه.

هذا في الحلم أو في الفيلم، أما في الواقع ومن عام 2011 والعالم العربي من تمزق إلى تفتّت إلى فوضى إلى غِياب الدولة الوطنية،  في العراق وليبيا واليمن،  وهذه  سورية  تُدمّر وتغرق مصر بالإرهاب والفوضى في تونس ولبنان، وضغوط اقتصادية على الخليج، وخوف على المستقبل في الأردن…

الدايم الله…..

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

فيديوهات شُغل الصهاينة..إحذروا!

أسامة الرنتيسي –   الأول نيوز – فيديوهات شُغل الصهاينة، واضحة ومكشوفة، يتم توزيعها في …