الثلاثاء , أبريل 16 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

(BBC) تفضح أكاذيب بنيامين نتنياهو على مواقع التواصل الاجتماعي

الأول نيوز – وسط تصاعد الاعتداء الإسرائيلي على قطاع غزة والقدس، انتشر على مدار الأيام القليلة الماضية محتوى مضلل على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي يتناول محتوى مزيف حول الصواريخ التي يتم اطلاقها من قطاع غزة.

وأدارت شبكات الدعاية الإسرائيلية حملة مضللة للرأي العام العالمي لتُظهر دولة الاحتلال بموقع المجني عليه بدلاً من الجاني، على الرغم من المجازر التي تنفذها بحق المدنيين العُزل بقطاع غزة وبمخالفة صارخة للقانوني الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة.

ومن بين الرسائل المضللة التي تم تداولها،مقطع فيديو  نشره المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، يزعم أنه يظهر إطلاق حركة المقاومة الإسلامية (حماس)  لصواريخ من مناطق آهلة بالسكان.

وقال عوفير جندلمان في تغريدته التي أعاد تداولها نتنياهو: “إليكم دليل قاطع أخر: ميلشيات حماس الإرهابية تواصل إطلاق الصواريخ من داخل الأحياء السكنية في قطاع غزة، هذه هي جريمة حرب نكراء” وفق إدعائه.

وأضاف، “حوالي ثلث الصواريخ التي تطلقها حماس على إسرائيل تسقط  داخل قطاع غزة وقتلت مدنيين فلسطينيين” على حد تعبيره.
وقالت (بي بي سي)، في مادة إعلامية أنها فندت منشور مزيف لنتنياهو: “عملية التحقق التي قمنا بها أثبتت أن هذا الفيديو قديم وتم تصويره بسوريا، وليس في غزة”.
مقطع الفيديو الذي شاركه رئيس وزراء بنيامين نتنياهو:

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

وزارة العمل: العفو العام لا يشمل غرامات تأخير تجديد تصاريح العمل

الأول نيوز – قال الناطق الإعلامي لوزارة العمل محمد الزيود، إن قانون العفو العام رقم …