السبت , أكتوبر 19 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

أمانة عمان تبدأ الإستعداد لشهر رمضان

 
الاول نيوز – أكد رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربه والمدير العام للمؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات خلال لقائهما اليوم الاحد بمبنى الأمانة أهمية تكثيف عمل الكوادر المشتركة خلال الشهر الفضيل للحفاظ على صحة وسلامة المواطن بالرقابة على السلع الرمضانية المختلفة.
وأوضح الشواربه أن سلامة وصحة الإنسان هي في صلب إهتمام المؤسسة والأمانة وأنه لا مجال للعبث في الشروط الصحية للغذاء خاصة خلال الشهر الفضيل.
من جهته أكد عبيدات أن العمل مع الأمانة كفريق واحد وتشاركية يصب في مصلحة المواطن ويضمن حصوله على غذاء آمن وسليم.
وأستعرض الجانبان خطط العمل المنوي تنفيذها والتي تتواصل على مدار الساعة، مشددين على أهمية التوعية والتثقيف ووعي المواطن ومعرفته بالشروط الصحية والتأكد منها وعدم شراء العصائر من الباعة المتجولين لما لها من أضرار صحية نتيجة تعرضها لدرجات حرارة مرتفعة، وعرضها بدون غطاء آمن لها فضلا عن أن مصادرها غير آمنة.
وقدم عبيدات للشواربه خطة عمل المؤسسة التي تنفذها خلال العام الجاري والاستعدادات لعقد مؤتمر الغذاء السنوي خلال الإسبوع المقبل .
وكشفت نائب مدير المدينة لشؤون الصحة والزراعة الدكتورة ميرفت مهيرات أنه تم تشكيل 12 فريقا مشتركا مركزياً بالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء لتغطية مناطق العاصمة كافة وعلى مدار الساعة، إضافة لتشكيل 130 فريقا ميدانياً من كوادر أمانة عمان لتغطية جميع مناطق العاصمة.
وحضر اللقاء نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة ومدير المناطق في المؤسسة الدكتور موسى العبادي والمدير التنفيذي للشؤون الصحية الدكتور مهدي العقرباوي.
يذكر أن الأمانة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وقعتا مذكرة تفاهم تهدف إلى تطوير وتنظيم إجراءات مراقبة الغذاء ضمن حدود أمانة عمان ومنع إزدواجية الرقابة بين الطرفين.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

الملك يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني سبل خفض التصعيد في المنطقة

الاول نيوز – بحث جلالة الملك عبدالله الثاني مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في …