الأربعاء , مايو 19 2021 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

الأول نيوز

الأول نيوز

الكويت: رسالتنا لإيران وصلت وفهمت

قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، إن إيران رحبت بمضمون رسالة أمير البلاد الموجهة باسم دول مجلس التعاون الخليجي إلى الرئيس حسن روحاني، بشأن العلاقات بين الجانبين. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن الجارالله، قوله إن “الرسالة وصلت وفُهمت، وهناك ترحيب من الجانب الإيراني بمضمون الرسالة واستعداد للتجاوب مع ما …

أكمل القراءة »

الاول نيوز ينفرد بنشر مسودة قانون شغب الملاعب

طالب 23 نائباً الاسراع في تشريع قانون لشغب الملاعب، وطالبوا  في مذكرة تبناها النائب المهندس خليل عطية ، تشريع قانون لمكافحة الشغب بالملاعب وذلك تحت مسمى (قانون مكافحه السلوكيات المسيئة للرياضة ) وذلك للأسباب التالية : 1-ايجاد تشريعات ناظمه وفعاله  للحد من شغب الملاعب وتحديد الجهة المسؤولة عنه في رياضه …

أكمل القراءة »

انتحار عشريني في الطفيلة شنقا

أقدم شاب عشريني على الانتحار، فجر الأحد، شنقا داخل منزل ذويه الكائن بلواء الحساء التابع لمحافظة الطفيلة، بحسب شهود عيان. وقال الشهود إن الشاب قام بلف حبل حول رقبته لينهي حياته بتلك الصورة، فيما أبلغ ذووه الأجهزة الأمنية قبل نقله إلى مركز الطب الشرعي للكشف عليه واصدار تقرير طبي. وفتحت …

أكمل القراءة »

مقتل 18 من «داعش» بقصف تركي شمال سورية

أعلن الجيش التركي في بيان اليوم الأحد مقتل 18 من مسلحي تنظيم «الدولة الإسلامية» داعش في قصف في مدينة الباب شمال سورية. وقال البيان أن الجيش التركي نجح ضمن عملية «درع الفرات» في تدمير أهداف عدة للتنظيم من بينها ثلاثة مخازن أسلحة وأربعة نقاط تفتيش واثنين من الأنفاق وتسعة مبانٍ …

أكمل القراءة »

“الحشد الشعبي” يطالب بمنع دخول الأمريكيين إلى العراق

طالبت هيئة “الحشد الشعبي” العراقي، اليوم الأحد، بمنع دخول الأمريكيين الى العراق وإخراج المتواجدين فيه، كما دعت الجهات الأمنية والدوائر ذات العلاقة باتخاذ الإجراءات كافة التي تحفظ “كرامة العراقيين”، يأتي ذلك رد ًاعلى قرار الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب بمنع دخول العراقيين إلى الولايات المتحدة. وقال الناطق الرسمي باسم هيئة الحشد …

أكمل القراءة »

ظريف: منع الإيرانيين من دخول أمريكا يخدم المتطرفين وسنرد بالمثل

قال  وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الأحد، إن القانون الأمريكي الجديد الذي يضع قيوداً على الهجرة إلى أمريكا يخدم المتطرفين. وكتب ظريف، عبر حسابه في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، إن “قانون فرض قيود على دخول المسلمين إلى أمريكا سيسجل في التاريخ على أنه أكبر هدية للمتطرفين وداعميهم”، ردا على …

أكمل القراءة »

تعديل وزاري بنكهة ليبرالية لتعزيز "الدولة المدنية"

الاول نيوز انصبغ التعديل الوزاري الذي أجراه رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي على حكومته بنكهة ليبرالية لتحقيق “الدولة المدنية وسيادة القانون”. ورحبت اوساط اللبيراليين بالتعديل الوزاري حتى وصل الامر الى استفزاز قوى التشدد والمحافظين بهجوم غير مسبوق على وزراء جدد. وبدخول الدكتور عمر الرزاز الى الحكومة وقيادة وزارة التربية والتعليم …

أكمل القراءة »

مكالمة 40 دقيقة بين ترامب وبوتين حسمت مستقبل سوريا وداعش

أجرى الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والاميركي ودونالد ترامب، السبت، أول اتصال هاتفي بينهما اتفقا خلاله على ضرورة إقامة تنسيق حقيقي بين البلدين من أجل القضاء على داعش وجماعات إرهابية أخرى في سوريا. وقال بيان صدر عن الكرملين في أعقاب المكالمة الهاتفية، إن “الطرفين أظهرا عزمهما القيام بالعمل النشيط المشترك على …

أكمل القراءة »

ضريبة جديدة على اصحاب وكالات توزيع الغاز

الأول- علمت ” الأول” ان قرارا وشيكا ستتخذه الحكومة يقتضي بفرض ضرائب جديدة على وكالات توزيع الغاز بالمملكة. وبين مصدر مطلع ان القرار ياتي ضمن الاجراءات التي تقوم بها الحكومة لتحصيل قرابة 450 مليون دينار للخزينة . ولم يفصح المصدر عن الوقت الذي سيتم فرض الرسوم الجديدة، مبينا ان عدد …

أكمل القراءة »

"اقتصاد النواب" تقر مواد بـ"الأوراق المالية"

الأول –  أقرت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية عددا من مواد مشروع قانون الأوراق المالية رقم 76 لسنة 2002. وأكد رئيسها خير أبو صعيليك، خلال ترؤسه اجتماعا للجنة اليوم الأربعاء بحضور رئيس ديوان التشريع والرأي نوفان العجارمة، أن الاقتصاد الأردني ديناميكي وما يزال يحقق نسب نمو موجبة. لكنه أشار إلى أن …

أكمل القراءة »