الإثنين , أبريل 29 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

بيان صادر عن شركة تطوير العقبه

العقبة – حرصت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وبالتنسيق مع ذراعها التطويري شركة تطوير العقبة الوقوف على مدى استجابة مجمع العقبة الترويحي قبل تدشينه رسميا في منطقة الدرب وسط المدينة لفكرة التنوع السياحي من خلال شركة استشارية تم الاستعانة بها لهذا الخصوص.
وقالت شركة تطوير العقبة في بيان لها ان مشروع المجمع الترويحي الذي يتم وضع اللمسات النهائية عليه لم يتم ابرام اي عقود مع اي مستثمر مسبقا للاستثمار فيه وان الاغلبية العظمى من اعمال التشطيب والتصميم الداخلي والديكور والتأثيث لم تنفذ لمنح المستثمرين الحرية في تشكيلها عند بداية توقيع العقود معهم وفق متطلباتهم وبما لا يتعارض مع فكرة المجمع الذي وجد من اجلها.
واشارت الى انه في ضوء محاولة اثراء فكرة تنويع المنتج السياحي في العقبة عامة والمجمع الترويحي خاصة فقد اوصت الشركة الاستشارية بما يلي:
اولا :
اضافة مساحة كبيرة مخصصة للاطفال يتم تزويدها باحدث الالعاب وعناصر التسلية باشراف متخصص وبآلية تضمن وجود اولياء الامور مع اطفالهم وبالقرب منهم انطلاقا من الحاجة التربوية لتنشئة اطفال اصحاء في جميع النواحي.
ثانيا :
تزويد الموقع بمساحة كبيرة مخصصة لنادي شبابي يهتم بالالعاب الداخلية الشبابية في اطار من الثقافة والتسلية تضمن للشباب قضاء اوقات فراغهم بعديا عن المؤثرات السلبية للشارع وذلك في اطار سياسة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة للتنمية الشبابية.
ثالثا :
الاهتمام بسينما الاطفال وزيادة منتجها لتوفر اوقات مرح مفيدة للاطفال برعاية متخصصة لا سيما عندما يكونوا برفقة اهاليهم الذين يرتادون السينما الرئيسية.
رابعا :
اضافة مساحة مخصصة لمنتجاب افلام الحقيقة الافتراضية التي توفر درجة عالية من الثقافة والمعلومات خاصة فيما يتعلق بالتاريخ والتراث السياحي لمنطقة المثلث الذهبي ( العقبة – رم – البتراء ).
خامسا :
تخصيص مساحة لنادي اجتماعي متخصص يتيح الفرصة للقاءات العمل والاستثمار في جور مريح نسبيا مع الخدمات المتخصصة في هذا المجال.
واوضحت شركة تطوير العقبة في بيانها بان الدراسة اوصت ايضا في ضوء العناصر الجديدة المقترحة بضرورة فصل الحركة المرورية الداخلية بين المشاه والمركبات وتأمين الموقع امنيا لان الكثير من مرتاديه سيكون من الاطفال والفتية ويحتاجون الى رعاية قصوى ودرجة امان عالية اضافة الى تزويد الموقع بعناصر توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.
كما اوصت بزيادة المساحات الخضراء والعناصر المائية تمشيا مع النسق السائد في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لا سيما لمثل هذه النوعية من المشاريع التي تحتاج الى بيئة بصرية مميزة.
ويشار الى ان مجمع العقبة الترويحي يحميه حاليا نشامى الامن العام من خلال الكشك الامني الموجود على بعد امتار قليلة من المبنى وداخل المشروع ، إضافة الى رجال الامن التابعين لشركة حماية خاصة تم التعاقد معها لذات الغايات ولمزيد من الاحتياطات الأمنية والحماية للمكان و للعائلات التي تؤم (متنزه الدرب)الموازي للمجمع .
كما ان ابواب المجمع تغلق وفق توجيهات لجنة الاستلام المشكلة من شركة تطوير العقبة والتي تتم في ظل وجود الحراسة الخاصة وايضا حراسة الامن العام.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

مجموعة البنك الأردني الكويتي تحقق أرباحاً قياسية تقارب الخمسين مليون دينار في الربع الأول من العام 2024

الأول نيوز – أعلن البنك الأردني الكويتي عن نتائجه المالية للربع الأول من العام 2024 …