الإثنين , نوفمبر 29 2021 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

الموت يغيب أمينة سر الاتحاد الأردني للجمباز نهى حتر

الأول نيوز – غيب الموت اليوم  الجمعة، مديرة الشؤون الادارية السابقة بمجلس الامير حسن بن طلال وأمين سر اتحاد الجمباز نهى حتر زوجة السيد غسان غانم الرئيس التنفيذي السابق لشركة تطوير العقبة.

وكانت نهى حتر حاضرة وفاعلة في كل مشهد يخص رياضة الجمباز من البدايات ولغاية الوقت الراهن.

وتولت حتر أمانة سر اتحاد الجمباز منذ العام 1996؛ وهي عضو في لجنة المرأة في الاتحاد الدولي للجمباز منذ تشكيل اللجنة في العام 2017، ونائب رئيس اتحاد دول البحر المتوسط منذ 2018؛ نائبة رئيس الاتحاد العربي للجمباز لشؤون المرأة من العام 2019؛ وكذلك عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الٱسيوي للجمباز 2004- 2008، وعضوية العلاقات العامة في الاتحاد العربي للجمباز 1997- 1999؛ وعضوية لجنة الثقافة والتربية الرياضية في اتحاد غرب آسيا؛ وعضوية مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الأردنية 2007 و2008؛ وعضوية (تنفيذي) الأولمبية 2007؛ ورئيسة لجنة رياضة المرأة في الأولمبية 2008 و2009.

وترأست الراحلة حتر البعثة الرياضية الأردنية لدورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات؛ والتي أقيمت في مكاو العام 2007؛ وكانت أول سيدة أردنية وعربية وآسيوية تترأس بعثة بلدها؛ وفق ما ذكرته آنذاك الصحف الصادرة في مكاو والناطقة باللغة البرتغالية؛ وكذلك ترأست العديد من وفود الجمباز في مشاركات خارجية.

وكانت نهى حتر أول سيدة تمثل الأردن في فئات البريدج الأربع (السيدات؛ المختلط؛ الأساتذة؛ المفتوح)؛ وشاركت في مسابقة فرق المختلط في أولمبياد البريدج في كل من نسخة هولندا العام 2000؛ ونسخة اسطنبول 2004؛ وشاركت في أول أولمبياد للألعاب الذهنية في الصين 2008.

اسرة “الأول نيوز” تشاطر آل حتر الكرام وزوج المرحومة نهى حتر السيد غسان غانم الرئيس التنفيذي السابق لشركة تطوير العقبة وعائلته احزانهما بوفاة المرحومة تغمدها الله بواسع رحمته.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

ابو هديب يفتتح بازار نادي الفحيص الارثوذكسي ويضيء شجرة الميلاد (صور)

الأول نيوز – بمناسبة الاعياد المجيدة وتحت رعاية المهندس شحادة ابو هديب رئيس مجلس إدارة …