الخميس , مارس 28 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

غرفة تجارة الأردن: فتح القطاعات الاقتصادية المغلقة بات ضرورة ملحة

الأول نيوز – قال رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي، الثلاثاء، إن فتح القطاعات الاقتصادية المغلقة والسماح للأخرى بالعودة للممارسة أعمالها بات ضرورة ملحة للحفاظ على المنشآت والشركات واستمرار أعمالها المتوقفة منذ نحو عام تقريبا.

جلالة الملك عبدالله الثاني وجه الحكومة، الثلاثاء، إلى فتح المدارس والقطاعات بطريقة مدروسة، تحمي المواطنين والاقتصاد الوطني.

وأكد الملك، ضرورة مواصلة التزام الجميع بإجراءات السلامة العامة؛ للحفاظ على التحسن في الوضع الوبائي، ولتسهيل عملية فتح مختلف القطاعات.

وثمنت غرفة تجارة الأردن توجيهات الملك، وقال الكباريتي إن القطاع التجاري يدرك ويقدر مدى حرص الملك على مصلحة الوطن وصحة المواطنين وتحسين معيشتهم وحماية الاقتصاد الوطني.

وأكد الكباريتي أن الملك يضع الشأن الاقتصادي دائما في قمة أولوياته، مشيرا الى الجهود التي قادها الملك منذ انتشار وباء فيروس كورونا لتجنيب الاردن أي صعوبات اقتصادية وحماية صحة وسلامة المواطنين.

وأشار الكباريتي إلى أن الصعوبات الاقتصادية التي تمر على البلاد اليوم جراء جائحة كورونا، تتطلب من الجميع العمل معا بروح واحدة لتجاوزها والتعامل معها، مؤكدا أن الأردن قادر على تخطي التحديات.

وأشار إلى أن عودة كل القطاعات الاقتصادية للعمل سيسهم في تسريع وتيرة النشاط التجاري بما ينعكس إيجابا على التجار والعاملين والمواطنين بشكل عام، والارتقاء بأداء الاقتصاد الوطني، وتوليد المزيد من فرص العمل.

عن Alaa

شاهد أيضاً

7.726 مليون اشتراك خلوي حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي

الأول نيوز – نشرت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات على موقعها الإلكتروني تقريرها الإحصائي الذي يتناول …