الجمعة , مارس 29 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

وزير الزراعة يهدد بفتح باب استيراد الدجاج

الاول نيوز – قال وزير الزراعة خالد الحنيفات الأربعاء، إن الوزارة ستفتح باب استيراد الدواجن في حال استمر ارتفاع أسعارها في السوق المحلي.

وأضاف الحنيفات في بيان صحفي: “نراقب أسعار الدواجن، وفي حال استمرار ارتفاع الدواجن سنعمل على فتح باب الاستيراد للدواجن؛ لضمان استقرار الأسعار والكميات”.

وزارة الصناعة والتجارة و التموين، أكدت الأربعاء،  توافر الدجاج في جميع الأسواق؛ حيث تمت زيادة الكميات المطروحة بناء على ترتيب مع كبار المنتجين لتعويض نقصا حدث قبل شهر رمضان بيوم واحد فقط.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إنه تم عقد لقاءات مكثفة مع منتجي الدجاج خلال الأيام القليلة الماضية للتأكيد على أهمية استقرار الكميات المطروحة في السوق من الدجاج الطازج والحي المبيع من خلال النتافات، والالتزام بالسقوف السعرية المحددة للدجاج.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة والتموين قد حددت سقوفا سعرية للدجاج الطازج بواقع دينارين للكيلو، وللنتافات 165 قرشا للكيلو .

وبينت الوزارة أنه تم تحرير 83 مخالفة؛ لعدم الالتزام بالسقوف السعرية للدجاج، وذلك منذ صدور القرار في  22 شباط/فبراير 2021، وحتى يوم أمس.

وأوضحت الوزارة أنه تم تحرير مخالفات لعدم الالتزام بالسقوف السعرية للسكر والزيوت النباتية.

وقالت الوزارة، إنها ستواصل عمليات الرقابة المكثفة على الأسواق، وإنها ستقوم بتحديد سقوف سعرية لأي سلعة أساسية ترتفع أسعارها بدون مبرر.

عن Alaa

شاهد أيضاً

باعتماد رؤية الهلال .. 10 نيسان أول أيام العيد في جميع الدول

الأول نيوز – قال مركز الفلك الدولي، إن أول أيام عيد الفطر السعيد في جميع …