الثلاثاء , مايو 18 2021 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

حكومة مُخيبة للآمال!…أسامة الرنتيسي

أسامة الرنتيسي –

 

الأول نيوز – خيبت الحكومة آمال الأردنيين في إقرار إجراءات جديدة لتخفيف عنهم ساعات الحظر، وفتح القطاعات، كما وعدوا منذ نحو أسبوع، مع أن المطالبة بالتخفيف والحفاظ على ديمومة الاقتصاد جاءا من رأس الدولة.
خيبوا آمال مجلس النواب ولجنة الأوبئة فيه، وتراجعوا عما وعدوهم به مثلما أعلن أكثر من نائب وبشر عبر وسائل الإعلام، وبعد اجتماع حكومي نيابي أُغلق جزءٌ منه عن الإعلام ، لأن النقاش كان يتركز على مستقبل صناعة القنبلة النووية، لا عن حظر الجمعة!!
خيبوا آمال الصناعيين والتجار، فبعد ان بُحّت أصوات غرفتي الصناعة والتجارة في المطالبة بفتح القطاعات حتى يستفيد التجار من موسم العيد المنتظر، وحتى يتعافو من كساد منقطع النظير في الأشهر الماضية، جاءت القرارات بإبقاء الأوضاع على ما هي عليه.
خيبوا آمال ومطالبات أعضاء مؤثرين وموثوقين في لجنة الأوبئة الذين أصدروا دراسة عن عدم جدوى حظر يوم الجمعة، والإغلاقات الواسعة، وتوسيع ساعات الحظر الليلي.
خيبوا آمال المواطنين في ساعتين من الرياضة والمشي بعد يوم صيام طويل، وبعد نهار مرتفع الحرارة، وأجواء ليلية ساحرة تعالج ما علق في الروح من ضيق وتعب وإرهاق واكتئاب، وسهرات في قاع المدينة وزيارة الأماكن المحببة في هذا الشهر الجميل.
حجم الخيبة والضيق ظهرا بوضوح في تعليقات الأردنيين على المؤتمر الصحافي الذي أُعلن فيه عن إجراءات جديدة، ولم يُلْمَس منه شيئا جديدا سوى رفع الحظر عن يوم الجمعة، والسماح بصلاة العشاء والتراويح مشيا على الأقدام.
التعليقات كانت في غاية الطرافة والوجع أبرزها ما تم تداوله من بوست بشكل موسع عن ساعات الحظر ولتذكير الأردنيين فيه حتى لا يخربطوا مثلما جاء في البوست التالي…
(للتذكير وعشان ما حدا يخربط يا إخوان
#مواعيد الحظر في _الاردن
6:00 صباحا – 7:00 مساء مسموح التنقل بكافة الوسائل ،
7:00 مساء – 8:30 مساء حظر شامل ،
8:30 مساء – 10:00 مساء ، مسموح التنقل مشيا على الأقدام ،
10:00 مساء – 4:30 فجرا حظر شامل ،
4:30 فجرا – 5:00 فجرا مسموح التنقل مشيا على الأقدام ،
5:00 فجرا – 6:00 صباحا حظر شامل .
راح يكون فيه امتحان بالمواعيد أعلاه أُدرسوا كويس).(انتهى الاقتباس)..
بالمناسبة؛ من يتحدث ويتساءل عن الولاية العامة للحكومة والحكومات السابقة، وعن مشروعات إصلاح منتظرة تسهم في إنجازها الحكومة ولجانها.. عليه أن يأكل قطايف ويصمت..
الدايم الله…..

عن الأول نيوز

الأول نيوز

شاهد أيضاً

في ذكرى النكبة..فلسطين تنتصر و”إسرائيل تلفظ أنفاسها الاخيرة”

أسامة الرنتيسي –   الأول نيوز – في ذكرى النكبة، تنتصر فلسطين ويسقط وهم الكيان …