الخميس , فبراير 22 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

“النواب الأمريكي” يقرر أن “معاداة الصهيونية هي معاداة للسامية”

الأول نيوز – صدق مجلس النواب الأمريكي، بأغلبية 311 صوتا مقابل 14 صوتا (13 ديمقراطيا وجمهوري واحد) على قرار غير ملزم ينص على أن “معاداة الصهيونية هي معاداة للسامية”.

والقرار، الذي قدمه النائبان الجمهوريان اليهوديان ماكس ميلر من ولاية أوهايو، وديفيد كوستوف من ولاية تينيسي، “يدين بشدة” جميع أشكال معاداة السامية، ويؤكد دعم مجلس النواب القوي للجالية اليهودية في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم في أعقاب العدوان الذي يشنه الاحتلال في قطاع غزة.

وينص القرار “بوضوح وحزم معاداة الصهيونية هي معاداة للسامية”.

وصوت 92 من الديمقراطيين بـ “حاضر” ما يعني عمليا الامتناع عن التصويت، وذلك بعد أن حث ثلاثة ديمقراطيين يهود بارزين أعضاء المجلس على القيام بذلك، ووصفوا التشريع بأنه “أحدث محاولة غير جادة من جانب الجمهوريين لاستخدام الألم اليهودي والمشكلة الخطيرة المتمثلة في معاداة السامية كسلاح لتسجيل نقاط سياسية رخيصة”.

وفي الأسابيع الأخيرة، اتهم الجمهوريون وعدد من الديمقراطيين بعض الديمقراطيين اليساريين باستخدام لغة معادية للسامية. في الشهر الماضي، انتقد مجلس النواب النائبة رشيدة طليب، الديمقراطية من ميشيغان، لترويجها لشعار مؤيد للفلسطينيين، “من النهر إلى البحر”، والذي يعتبر الكثيرون أنه يدعو إلى تدمير تل أبيب.

عن Alaa

شاهد أيضاً

صندوق المعونة يتوقع إلغاء برنامج معوناته الشهرية ودمجه في برنامج موحد نهاية 2024

الأول نيوز – توقع صندوق المعونة الوطنية إلغاء برنامج المعونات المالية الشهرية نهاية العام الحالي …