الأحد , يونيو 16 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

حملة تبرع للدم في العقبة تحت عنوان “استقلالنا حياة “

الأول نيوز – مندوبا عن رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز افتتح مفوض الشباب وريادة الاعمال في سلطة العقبة الخاصة رمزي الكباريتي في مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني حملة التبرع بالدم لصالح وحدة الدم في المستشفى والتي جاءت بمناسبة عيد الاستقلال تحت عنوان “استقلالنا حياة “.

ونفذت هذه الحملة بدعم من شركة نافذ للخدمات اللوجستية وتنظيم من صندوق حياة في العقبة بالتعاون مع مديرية الاعلام والشرطة المجتمعية .
واثنى الكباريتي على كافة الجهود التي تبذل من اجل التبرع لوحدة الدم التي افتتحت مؤخرا في العقبة تزامنا مع احتفالات الوطن بعيد الاستقلال الثامن والسبعين وبمناسبة اليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك سلطاته الدستورية .
واكد الكباريتي على اهمية اقامة مثل هذه الحملات التي من شأنها ان تنقذ حياة مواطنين يحتاجون الى الدم في اوقات حرجة مقدما الشكر والتقدير لصندوق حياة على تنظيم هذه الحملة ولشركة نافذ للخدمات اللوجستية التي دأبت على تقديم خدمات مجتمعية متعددة في العقبة .
وقال رئيس الهيئة الادارية في صندوق حياة في العقبة اسامة ابو طالب ان الصندوق الذي يعنى بتقديم المنح الدراسية لطلبة الجنوب المتميزين في الجامعات وغير المقتدرين وضمن رؤيته التكاملية لخدمة المجتمع يحرص على ان يمد يد العون والتفاعل مع كافة النشاطات المجتمعية الهادفة الى خدمة المجتمع ومنها التبرع بالدم الذي يعد احد الحاجات الاساسية لاغاثة المرضى في حالات الحاجة الملحة مشيرا الى ان الحملة جاءت تزامنا مع عيد استقلال الوطن الثامن والسبعين مقدما شكره لكافة الجهات التي ساندت هذه الحملة وعملت على انجاحها .
من جانبه اكد مدير العلاقات العامة في شركة نافذ للخدمات اللوجستية ان دعم هذه المبادرة الخيرة جاء ايمانا من ادارة الشركة باهمية دورها المجتمعي وفلسفة تقديم الخدمة المجتمعية في بيئة عملها مشيرا الى ان المسؤولية المجتمعية للشركة مستمرة وفي كافة القطاعات مقدما الشكر لمن ساند ودعم اقامة هذه الحملة وعلى رأسهم مديرية الاعلام والشرطة المجتمعية في مديرية الامن العام حيث ساهمت مرتبات الامن العام بهذه الحملة بفاعلية .
مدير صحة العقبة جمال عبيدات قال ان وحدة التبرع بالدم التي تديرها وتشرف عليها مديرية صحة العقبة في مستشفى الشيخ محمد بن زايد تشكل احد روافد وزارة الصحة في اقليم الجنوب المهمة من حيث خدمة المرضى المحتاجين للدم بشكل دائم مشيرا الى ان هناك حاجة مستمرة لتزويد الوحدة بالدم لتكون قادرة على تلبية كافة احتياجات المرضى.
وقال مدير مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني في العقبة د.محمد كريشان ان بنك الدم الذي انشيء في المستشفى مؤخرا يستهدف توفير الدم لكافة المحتاجين في محافظات الجنوب مشيرا الى المستشفى يشعر بالاعتزاز لهذه الجهود الوطنية الرافدة له والتي تمكنه من تقديم الخدمة المثلى لكافة المرضى ورواده من مختلف فئات المجتمع .
ويشار الى ان كميات الدم التي يتم التبرع بها تزود الى مستشفى الامير هاشم العسكري في العقبة حيث يتم الاحتفاظ بها هناك  جاهزة لتلبية طلبات المرضى علما انه يتم صرف بطاقات التامين الصحي لمدة ستة اشهر لكافة المتبرعين بالدم الذين تنطبق عليهم شروط التبرع .

عن Alaa

شاهد أيضاً

الإعلامية الأردنية رنا صباغ تقطف جائزة المركز الدولي للصحفيين

الأول نيوز – أعلن المركز الدولي للصحفيين في واشنطن اليوم الأربعاء فوز ثلاثة رواد في …