السبت , يونيو 27 2026

البرلمان الإيراني: طهران قد تخصب اليورانيوم لدرجة صالحة لصنع الأسلحة إذا هوجمت

الأول نيوز – قال إبراهيم رضائي المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني الثلاثاء إن طهران قد تخصب اليورانيوم بنسبة نقاء تصل إلى 90%، وهو مستوى يعتبر صالحا لصناعة الأسلحة، إذا تعرضت البلاد لهجوم جديد.

وكتب رضائي على منصة إكس “قد يكون التخصيب بنسبة 90 بالمئة أحد الخيارات المتاحة لإيران في حالة تعرضها لهجوم آخر. سنناقش هذا الأمر في البرلمان”.

عن Alaa Alnaji

شاهد أيضاً

الوسيط الباكستاني: المحادثات الفنية بين الولايات المتحدة وإيران تستأنف الأسبوع المقبل

الأول نيوز – تستأنف الولايات المتحدة وإيران الأسبوع المقبل المحادثات الفنية بينهما عقب توقيع مذكرة …