الخميس , سبتمبر 19 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

الرئيس السيسي عن كأس العالم: إنّ الإنجازات لن تتحقق دون جهد وإصرار

الأول نيوز – شهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي النسخة الرابعة من احتفالية “قادرون باختلاف”، المقامة تحت شعار “لينا مكان” بقاعة مركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس، والتي نقلتها على الهواء مباشرة قناة “إكسترا نيوز”.

وقال السيسي، ردا على سؤال أحد الشباب من ذوي الهمم، حين سأله “إمتى خفت على مصر”، قائلا “إني دائما أفكر في موقفي أمام الله يوم القيامة، حين أسأله هل لنا مكان معكم، إذا أجبتم بنعم سندخل الجنة”.

وتابع الرئيس: خفت على مصر في الفترة بتاعة 2011 و2012 و2013، في الوقت ده كان في إرهاب وتفجير مساجد وكنايس، وأي حد يشوف مصر يقول خلاص، لكن في الوقت ده كان في شباب من مصر من الجيش والشرطة والقضاء ومن غير تمييز،دفعوا تمن كبير قوي عشان البلد دي تبقى بالهدوء ده”.

وأضاف: “لو في كلمة هاقولها للناس فهي حافظوا على اللي ربنا سبحانه وتعالى وقف معانا فيه وحمى البلد دي، وفي حوالي 3 آلاف شهيد و13 ألف مصاب، ده التمن اللي اتدفع، بتكلم في ناس غالية علينا قدمت حياتها عشان نبقى في سلام وآمان”.

وأوضح الرئيس أن الدولة لا تعتمد في إدارتها على الأماني والنصح، بل من خلال قوانين ونظم، وليس المناشدات، بل يجب أن تضع الدولة قوانين لتأمين أفكارنا وأحلامنا، وهذا مشوار ليس سهلا، فحجم القوانين المنتظرة ضخم للغاية، ولدينا في الدستور والقانون تحصين للقادرين باختلاف ولهم نسبة معينة للتعيين في الدولة في القطاعين الحكومي والخاص.

وردا على طلب الطفل محمود أحمد، بطل مصر في ألعاب القوى من نادي فرسان الإرادة، من الرئيس إرسال رسالة إلى الكرة المصرية من أجل المشاركة في كأس العالم، قال السيسي، إنّ الإنجازات لن تتحقق دون جهد وإصرار، وذلك.

وأضاف الرئيس المصري أنّه إذا أردنا التفوق في الكرة فيجب أنّ ندرب الشباب جيدا، كما يجب التكامل بين الدولة والأسرة والشباب القادرين على هذه اللعبة، كي نحقق ما نريده.

وتابع الرئيس السيسي، أنّ الشباب الراغب في لعب كرة القدم والتفوق والمشاركة في كأس العالم، يجب أن يعلم أنّ الرحلة طويلة وتحتاج إلى كثير من الجهد للوصول إلى الحلم، فالأمر لا يعتمد على المدربين الأكفّاء فقط، لكنها منظومة متكاملة بين الدولة واللاعبين وأسرهم، لتحقيق ما نحلم به.

 

 

السيسي عن أمنية العام الجديد: اللي في مكاني ما يتمناش غير كل خير لبلده (عنوان جانبي)

وغنّت الطفلة تاليا، أمام الرئيس المصري أغنية للفنانة اللبفيروز، فقال لها الرئيس: “صوتك جميل”، لترد تاليا “أنا بحبك يا ريّس وربنا يوفقك وعاوزة أتصور مع حضرتك”، ليرد الرئيس “أنا بحبكم كلكم، وهطلع أتصور معاكم بعد ما نخلص”.

ووجهت فرح حسن محمد الكومي لاعبة تنس طاولة وراقصة فنون شعبية وشاعرة من ذوي الهمم، سؤالًا إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي حول أمنيته في العام الجديد، وردّ الرئيس السيسي “عاوزكو تسألوني أسئلة سهلة، اللي في مكاني ده ما يتمناش، غير كل خير لبلده علشان يقدر يلبي لشعبه ويحقق ليهم كل اللي نفسهم فيه، ولو كان عليا مبقاش عندي أمنية شخصية، بقى كل همي ربنا يعيني ويوفقني وأقدر أيسر الحال، ادعيلنا يا فرح”.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنّه يرى أحفاده كل يوم جمعة بعد الصلاة، حيث تكون الفرصة متاحة ليتناول الغداء معهم ويتحدّث إليهم ويراهم، على الرغم من كم المسؤوليات الملقاة على عاتقه في قيادة الدولة المصرية.

 

 

 

https://www.youtube.com/

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

نصر الله يلقي كلمة الخميس إثر انفجار أجهزة الاتصال

الأول نيوز – يُلقي الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله كلمة الخميس بعد انفجار …