الجمعة , أكتوبر 18 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

الجارديان: الأردن والكويت قد تنضمان للدول المقاطعة لقطر

الاول نيوز – رصد:

كشف دبلوماسيون عن اتجاه الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، إلى زيادة العقوبات الاقتصادية وتوسيع نطاق عزلة الدوحة الدبلوماسية إضافة إلى تعليق عضوية قطر في مجلس التعاون الخليجي حسب ما ذكرته صحيفة “الغارديان”، الثلاثاء.
الدبلوماسيون وإن استبقوا اجتماع وزراء خارجية الدول الأربع المرتقب في القاهرة الأربعاء، إلا أنهم أضافوا للغارديان وجود اتجاه بأن تنضم الكويت التي لعبت دور الوسيط في الأزمة والأردن لركب الدول الداعية لمكافحة الإرهاب.
وفي محاولة من الجانب القطري، لإظهار ان اموالها قادرة على تحمل اى عزلة إقتصادية طويلة الأجل، أعلنت قطر، أكبر منتج للغاز الطبيعى المسال فى العالم، عن زيادة انتاج الغاز، الثلاثاء.
ويرى مراقبون أن سعي الدوحة لتعزيز مكانتها كأكبر منتج ومصدر في العالم للغاز الطبيعي المسال يحتم عليها تعاوناً أكبر مع طهران خاصة أنهما تقتسمان حقل غاز بحري مشترك.
كما أن خطوة الدوحة تشكل نكسة كبيرة لمخططات الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الساعي للتوسع في سوق الطاقة العالمي وخلق فرص في قطاع الغاز ما يفتح قطر على نافذة خلاف جديدة.
كما أكدت مصادر دبلوماسية، أن الرئيس ترامب، طالب قطر بإنهاء تواجد القوات التركية في الدوحة وقبول مطالب الدول الـ4 وإلا سيتم تجميد اموالها لدعمها للإرهاب.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

كلمة السر – نموذج عالمي بهوية عربية أردنية

الاول نيوز – نسرين قطامش  مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان يواجه الأردن – كما العالم …