الثلاثاء , يونيو 23 2026

الاحتلال الإسرائيلي: الجثث التي سلمتها حماس لا تعود لمحتجزين إسرائيليين

الأول نيوز – أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي السبت، أن 3 جثث تسلّمها من غزة عبر الصليب الأحمر في الليلة السابقة ليست لمحتجزين إسرائيليين.

وأفاد جيش الاحتلال بأن التحليل الجنائي كشف أن الجثث ليست لأي من المحتجزين الـ11 القتلى المنتظر تسليم جثثهم لإسرائيل بناء على اتفاق وقف إطلاق النار الذي لعبت الولايات المتحدة دور الوساطة للتوصل إليه.

ومنذ سريان وقف إطلاق النار، استعادت إسرائيل جثث 17 محتجز، 15 منها لإسرائيليين إضافة إلى نيبالي وتايلاندي.

وبعدما بدأ سريان الهدنة في العاشر من تشرين الأول، أعادت حماس 20 محتجز على قيد الحياة.

تتهم إسرائيل حماس بعدم الامتثال إلى الاتفاق نظرا لعدم إعادتها الجثامين بالسرعة الكافية، لكن الحركة الفلسطينية تؤكد بأن تحديد مواقع الجثث المدفونة تحت أنقاض غزة هو أمر يحتاج إلى الوقت.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73032 منذ بدء العدوان الإسرائيلي

الأول نيوز – أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الأحد، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال …