الجمعة , مارس 29 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

4 أطعمة تحتوي دهوناً مفيدة للقلب والصحة..تعرفي عليها

الأول نيوز – ليعمل الجسم بشكل صحيح يحتاج إلى الدهون الصحية، إذ إنه ليست كل الدهون سيئة للجسم. فبعضها يساعد في خفض ضغط الدم وتحسين الذاكرة وامتصاص عناصر غذائية معينة.

ويمكن أن تساعد هذه الدهون على إنقاص الوزن، عن طريق تعزيز الشعور بالشبع لفترة زمنية طويلة. لذلك يجب عليك دائما تضمين الدهون الأحادية غير المشبعة. والدهون المتعددة غير المشبعة، والتي تشمل أحماض أوميغا 3، وأحماض أوميغا 6 الدهنية، في النظام الغذائي.

وتُعرف هذه الدهون الصحية باسم “الدهون الجيدة” لأنها تحافظ على صحة القلب، وتنظم مستويات الكوليسترول وتعزز أيضاً الصحة العامة عن طريق تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

ويحافظ الاستهلاك المنتظم على مستويات ضغط الدم الطبيعية، ويقلل من الدهون الثلاثية المرتبطة بأمراض القلب ويحارب الالتهابات.

إليكِ بعض الأطعمة التي تعد مصدراً غنيا بالدهون الصحية، والتي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي لتعزيز الصحة:

– الأسماك:

الأسماك الدهنية مثل السلمون، والماكريل (الإسقمريّ)، والرنجة، والسردين. تساعد في الحفاظ على صحة القلب، ومفيدة جدا لصحة الدماغ.

– الأفوكادو:

يحتوي على دهون صحية مفيدة جداً لصحة القلب، ويساعد أيضاً في التخلص من أعراض التهاب المفاصل.

– زيت الزيتون:

يحتوي على نسبة عالية من الدهون الجيدة المفيدة، لكن يجب تناولها باعتدال. لأنه حتى الدهون الجيدة يمكن أن تكون ضارة إذا كانت فائضة عن حاجة الجسم.

– البذور:

ينصح بتناول بذور اليقطين وبذور عباد الشمس وبذور السمسم. لأن الدهون المفيدة الموجودة فيها تعمل على خفض الكوليسترول السيء والحفاظ على صحة القلب.

عن Alaa

شاهد أيضاً

نجوم (الباشا تلميذ) يلتقون في (الحشاشين) بعد 23 عاماً

الأول نيوز – تميزت دراما رمضان هذا العام بمفارقات عديدة وقواسم مشتركة جذبت انتباه الجمهور …