الخميس , أكتوبر 29 2020 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

تغييرات متوقعة على خارطة المقعدين المسيحيين في البلقاء بإنتظار قرار شتيوي

الأول نيوز – تغييرات متوقعة سوف يشهدها المقعد المسيحي في محافظة البلقاء (مقعدان) في الانتخابات النيابية المقبلة بعد إنسحاب  المحامي محمود الخرابشة من قائمة “البلقاء” وتعيينه وزيرا للدولة في حكومة الدكتور بشر الخصاونة.

التغييرات مرتبطة بقرار المرشح عن المقعد المسيحي الدكتور موسى شتيوي رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية السابق، عضو قائمة “البلقاء” إن كان سيستمر في الترشح أو يعلن إنسحابه على إثر إنسحاب رئيس القائمة الوزير الخرابشة.

قرار الدكتور شتيوي المتوقع خلال الساعات المقبلة سوف ينعكس على مجمل خارطة المقعدين المسيحيين حيث يوزعان بالعادة بين مدينتي السلط والفحيص.

قرار الدكتور موسى شتيوي إن كان بالانسحاب فإنه سوف يؤثر على خارطة المرشحين وخاصة في الفحيص، حيث ستتوزع اصواته على باقي المرشحين وقد يصب الوضع الجديد في صالح مرشحين جدد.

ويترشح عن المقعد المسيحي من الفحيص كل من النائب السابق ضرار الداوود والمحامي رائد سميرات والمحامي ماهر الناصر وبكر الداوود.

كما سينعكس قرار الدكتور شتيوي على مجمل قائمة “البلقاء” التي تعلن إنها تماسكت أكثر بعد مغادرة الخرابشة، وخاصة في مدينة السلط كما سينعكس على المرشحين للمقعد المسيحي في السلط.

يشار إلى أن قرار الاخوان المسلمين ترشيح شخص من مدينة الكرك عن المقعد المسيحي في البلقاء قد فاجأ باقي المرشحين.

عن الأول نيوز

الأول نيوز

شاهد أيضاً

المعايطة: لا تدخلات حكومية بالانتخابات والتأجيل أصبح فكرة بعيدة

الأول نيوز – نفى وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة أي تدخل للحكومة بالانتخابات، وقال …