الخميس , أكتوبر 29 2020 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

هل أمهلت الإمارات محبوب العرب “محمد عساف” يومين لمغادرتها؟

الأول نيوز – نفى رامي شبانة، مدير أعمال الفنان الفلسطيني محمد عساف،  صحة المعلومات التي تداولتها حسابات وصفحات اجتماعية على (فيسبوك) عن إمهال عساف مدة يومين لمغادرة دبي.
وأكد شبانة وفقاً لـ(مرصد كاشف) التابعة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، عدم صحة هذه المعلومات قطعياً.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام القليلة الماضية، إشاعات تفيد بأن الإمارات أمهلت محبوب العرب محمد عساف يومين لمغادرتها بعد القرار الإسرائيلي بمنعه دخول الضفة الغربية، وسحب تصاريحه.

وبدأت أزمة الفنان الفلسطيني عساف، الخميس، عندما أعلنت صحيفة (معاريف) الإسرائيلية: إن إسرائيل، ستسحب من الفنان الفلسطيني، محمد عساف، والذي يشغل منصب سفير الشباب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، تصريح الدخول الممنوح له لأراضيها.

وقال عضو (كنيست) الإسرائيلي، آفي ديختر، إن القرار جاء بعد عدة أشهر، عمل خلالها مركز “بادين لدراسات الشرق الأوسط” على كشف أنشطة محمد عساف.
وزعمت الصحيفة، أن عساف ظهر في مقاطع فيديو، يمدح الشهداء، ويدعو للكفاح المسلح ضد إسرائيل، الأمر الذي دفع إسرائيل لاتخاذ القرار.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه على الرغم من أن إسرائيل لن تمنع محمد عساف من دخول الضفة الغربية؛ إلا أنها تعمل مع (أونروا) لوقف أنشطته معها، لافتةً إلى أنه سيتم العمل مع الإمارات من أجل منع أنشطة عساف.

ورد الفنان الفلسطيني محبوب العرب محمد عساف، مساء الخميس، على قرار إسرائيل، بسحب تصريح الدخول، الممنوح له للأراضي الفلسطينية.

وقال عساف في تغريده له عبر صفحته الرسمية بموقع (فيسبوك): “ما يتردد عن منعي من دخول الأراضي الفلسطينية، هو استمرار لسياسات القمع، وكبح الحريات، التي يعاني منها شعبي”.

وأضاف: “لن يثنيني عن حب بلادي والتغني بها في كافة المحافل أي شيْ.. بقلبي يا بلادي”.

محمد عساف هو مغنٍ فلسطيني بدأ الغناء في سن مبكرة، وظهر في عدة أغاني مصورة له، بدأت شهرته تزداد بعد أن فاز في برنامج (أراب آيدول) في موسمه الثاني، على قناة (ام بي سي 1)، وكان له حضور متميز في عدة مهرجانات، حيث شارك بأغنية في افتتاح كأس العالم 2014 وأنتج عنه فيلم الآيدول في عام 2015.

عن الأول نيوز

الأول نيوز

شاهد أيضاً

3 قتلى في هجوم بسكين في مدينة نيس الفرنسية واعتقال المهاجم

الأول نيوز – قتل 3 أشخاص، وجرح آخرون الخميس، في مدينة نيس بجنوب شرق فرنسا …