الجمعة , أبريل 19 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

خليل الحاج توفيق: من القوة أن تصدر الحكومة قرارا بإلغاء الحظر الشامل

الاول نيوز – قال رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق، الاثنين، إن ما نشره على صفحته الشخصية عبر موقع فيس بوك، حول إنتهاء الحظر الشامل يوم الجمعة، ما هي إلا أمنيات، موضحا أنه لو كان لديه معلومة، أدبيا واحتراما لا يجوز له الإعلان، كون الأمر مرهون بالحكومة سواء كان رئيس الوزراء أو وزير الإعلام أو حتى وزير الصحة.

وأكد أن ما جعله ينشر عن أنتهاء الحظر الشامل يوم الجمعة المقبلة، مبنيٌ على مؤشرات من الحكومة تدلل على انخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة يوميا، وانخفاض أعداد الوفيات وثبات المنحنى الوبائي، إضافة إلى لقاء جمعهم برئيس الوزراء بشر الخصاونة.

وأضاف خلال استضافة في برنامج نبض البلد  أن القطاع التجاري رغم آلامه وأوجاعه، لم يعد يقوى على فرض الحظر الشامل يوم الجمعة، كونه  لم يعد مبررا، خاصة بعد استقرار الحالة الوبائية في البلاد، ووصل اللقاحات إلى الأردن.

وأردف “من القوة أن تعلن الحكومة عن إلغاء حظر الجمعة” وليس ضعفا، بما يضمن تطبيق القانون على جميع فئات المجتمع، دون تمييز، مشيراً إلى أن المسؤولين والمختصين في القطاع الصحي ، قالوا إن ” الكمامة هي لقاح”، قبل وصول اللقاح، وهو ما بدا واضحا في ارتفاع نسبة الإلتزام بإرتداء الكمامة لدى المواطن الأردني وفق قوله.

وطالب الحاج توفيق الحكومة بإصدار أمر دفاع يعفي المستأجرين، خصوصا من تضررت مصالحهم وأغلقت منشآتهم خلال جائحة كورونا، وأضاف في مطلبه أن تُمنع شركة الكهرباء عن فصل التيار الكهربائي عن القطاعات المتضررة والمغلقة، وإعادة التيار لمن تم فصل القطاع عنهم، حماية للقطاعات التي تضررت والمنشآت.

ونوه إلى أن الصمت الاقتصادي وفق ما أسماه لا يجوز أن يبقى مستمرا، لما لحق بالتجار من خسائر وأضرار والتزامات، أثقلت جائحة كورونا كاهلهم.

 

عن Alaa

شاهد أيضاً

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى والتحضيرات متواصلة “لعيد الفصح اليهودي”

الأول نيوز – نفذ عشرات المستوطنين، اليوم الخميس، اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك، وسط استمرار الدعوات …