الخميس , يناير 20 2022 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

كورونا على أنغام (Black Friday)!

أسامة الرنتيسي –

 

الأول نيوز – أسعار النفط ارتعبت من تطورات سلالة متحورة جديدة من “كورونا” وهوت بأكثر من 10 من مئة، وهو أكبر تراجع يومي منذ أبريل 2020، فَلِمَ لا نرتعب نحن ونشعر فعلا أننا في مواجهة جديدة مع وباء لم يستسلم حتى الآن، ويطارد حياتنا بطرق مرعبة وكأن له ثأرًا معنا.
في اليوم الذي كشفت منظمة الصحة العالمية عن تطور السلالة الجديدة لكورونا، وعبّرت عن قلقلها، كان كثيرون منا يطاردون فعاليات “الجمعة السوداء” (Black Friday)‏ وتسمى أحيانًا في الوطن العربي بـالجمعة البيضاء، وهو اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر في الولايات المتحدة.
إزدحامات غير مسبوقة في الشوارع، واكتظاظات أمام المحال الكبرى والمولات، حتى وصفها بعضهم “إن الناس فوق بعضهم …” في كذا مول ومحال تجارية معروفة.
طبعا؛ درجة الالتزامات في الإجراءات الوقائية مهما كانت شديدة في أثناء الدخول للمواقع، واشتراط شهادة التطعيم من الزوار على أبواب المحال والمولات، إلا أن كثيرًا من المواطنين، ينزعون الكمامة بعد الدخول، ولا يفكرون لحظة بالالتزام بالتباعد، فكيف في هذه الحالة سيبتعد عنا هذا الفيروس اللعين.
وبرغم حملات التوعية جميعها وضرورة التطعيم، فلا تزال نسبة التطعيم العمومية لم تتجاوز 40 %، والأكثر كارثية لا يزال بعض أصحاب عقلية المؤامرة يرفضون التطعيم لقناعات بائسة بأن مؤامرة كونية تقودها حكومة العالم المخفية لتدمير جينات بعض الشعوب، واللعب فيها، وقتل كبار السن، وأن الفيروس كله “مؤامرة في مؤامرة”.
لا أبالغ؛ لقد فقدنا في الوسط الإعلامي أكثر من زميل سقطوا ضحايا لهذا الفيروس اللعين، ويقطنون الآن في “سحاب”، لأنهم أصروا حتى اللحظات الأخيرة أن هذه المؤامرة لن تخيفهم ولم يقبلوا برغم كل دعوات وتوسلات زملاء لهم بأن يحصلوا على المطاعيم لوقاية أنفسهم أولا ومَن حولهم ثانيا.
هذا على جانب المواطنين، أما على الجانب الرسمي فلا تزال الأيدي المرتجفة من الاقتراب من أي قرارات مشددة، تمارس الادوار التي كانت تمارسها قبل المتحور الجديد، وقبل عودة الانتشار الواسع لحالات الإصابات في أوروبا التي اضطرتهم للعودة للإغلاقات، فهل ستبقى الإجراءات الرسمية على حالها، ونبقى نستمع لنصائح وتحذيرات الهواري والحجاوي والبلبيسي وابي هلالة والمعاني…أم نعيد تدوير الزوايا قبل أن تقع الفأس في الرأس…
الدايم الله…

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

دكاكين سياسية بعد التقاعد !!

أسامة الرنتيسي – الأول نيوز – إذا بقيت السياسة في البلاد خاضعة لنهج التصنيع الحاصل …