الجمعة , مارس 29 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

وزير الصناعة يوجه للإسراع بإجراءات إقامة المدينة الاقتصادية مع العراق

الأول نيوز – وجه وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف محمود الشمالي، للإسراع بإجراءات إقامة المدينة الاقتصادية المشتركة مع العراق.

وقال الشمالي خلال لقائه رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة العراقية الأردنية للصناعة المملوكة لحكومتي الأردن والعراق والتي تتولى تنفيذ مشروع المدينة الاقتصادية المشتركة.

وأكّد، أهمية مواصلة العمل بأقصى طاقة لأجل البدء بتنفيذ مشروع المدينة الاقتصادية المشتركة والذي سيعمل على تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات وتحقيق عدد من الأهداف التنموية في الأردن والعراق.

وأضاف، أن المشروع جاء كأحد مخرجات القمم الثلاثية التي جمعت جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري ورئيس الوزراء العراقي في إطار الحرص على تحقيق التكامل بين البلدان الثلاث في عدد من القطاعات.

كما أكّد ضرورة الالتزام بالموعد المتفق عليه بين الجانبين لطرح دعوة استقطاب مطور للمشروع خلال الربع الأول من العام الحالي.

وشكر الشمالي رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة وإدارتها على الجهود التي يقومون بها وبشكل مكثف لإنجاز الأعمال اللازمة لتنفيذ المشروع واستقطاب مطور له.

رئيس مجلس إدارة الشركة ينال البرماوي، قال إنّ مجلس الإدارة ملتزم بالموعد الزمني المحدد لطرح دعوة استقطاب مطور للمشروع خلال الربع الأول من العام الحالي وأن يتم بدء الأعمال التنفيذية على أرض الواقع من قبل المطور حسبما هو مخطط له قبل نهاية 2023.

وعرض البرماوي، آخر تطورات العمل اللازمة لطرح دعوة العطاء ومن ذلك استكمال وإقرار وثائق العطاء واعتماد برنامج زمني للخطوات اللاحقة كافة.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، مكي الديري، لقد وصلنا إلى مراحل متقدمة بالمشروع الذي نتطلع اليه باهتمام لزيادة التعاون بين البلدين.

وكان مجلس إدارة الشركة عقد اجتماعات في عمّان على مدي اليومين الماضيين والذي يضم ممثلين عن الجانبين العراقي والأردني استكمل خلالها الإجراءات اللازمة لطرح دعوة العطاء.

كما عقد اجتماع غير عادي للجمعية العامة للشركة تم خلاله المصادقة على توصيات وقرارات مجلس الإدارة بشأن خطوات العمل المقبلة لمشروع المدينة الاقتصادية.

عن Alaa

شاهد أيضاً

باعتماد رؤية الهلال .. 10 نيسان أول أيام العيد في جميع الدول

الأول نيوز – قال مركز الفلك الدولي، إن أول أيام عيد الفطر السعيد في جميع …