الجمعة , يونيو 26 2026

السعودية وايران تتفقان على اعادة العلاقات وفتح القنصليات بوساطة صينية

الأول نيوز – التقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان نظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان في العاصمة الصينية بكين، وفق ما أفاد التلفزيون الرسمي السعودي.

وعقب اللقاء وقع وزيرا الخارجية السعودي والإيراني بياناً مشتركاً تضمن الاتفاق على استئناف زيارات المسؤولين ووفود القطاع الخاص، وبدء ترتيبات إعادة فتح السفارتين والقنصليات، وكذلك الاتفاق على استئناف الرحلات الجوية وتسهيل منح التأشيرات.

 

كما لفت البيان إلى الاتفاق على القيام بكل ما يلزم لتحقيق الاستقرار في المنطقة، والاتفاق على تفعيل اتفاقية التعاون العام الموقعة عام 1998، وكذلك الاتفاق على تفعيل اتفاقية التعاون الأمني الموقعة عام 2001.

 

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في تلة أبو قبيس بريف القنيطرة الجنوبي

الأول نيوز – توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء في تلة أبو قبيس بريف القنيطرة الجنوبي. …