السبت , يونيو 27 2026

سلطات الاحتلال تعيق دخول مسيحيين لكنيسة القيامة

الأول نيوز  – أعاقت قوات الاحتلال الإسرائيلي وصول سياح مسيحيين إلى كنيسة القيامة ،اليوم السبت، حيث اجبروا على مشاهدة مراسم سبت النور عبر الشاشات فقط من خيم مجاورة للكنيسة، وفق ما نقلت قناة المملكة.

وتحتفل الكنائس المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي في مدن بيت لحم، وبيت ساحور، وبيت جالا، اليوم السبت، بسبت النور، عشية عيد الفصح المجيد، الذي يصادف غدا الأحد.

وستشهد المدن الثلاث احتفالات عارمة لاستقبال النور المنبثق من كنيسة القيامة بعد ظهر اليوم، وستكون ذروة الاحتفالات في مدينة بيت لحم، والاستقبال الرسمي له على بلاط ساحة المهد التي ستعج بالمحتفلين.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

سكالوني: ميسي لن يكون أساسيا أمام الأردن

الأول نيوز – سيبدأ ليونيل ميسي، الهداف التاريخي لكأس العالم، مواجهة الأردن السبت، ضمن الجولة …