الجمعة , يونيو 26 2026

خروج 16 مستشفى في قطاع غزة عن الخدمة بفعل الضربات الإسرائيلية

الأول نيوز – خرجت 16 مستشفى في قطاع غزة عن الخدمة بفعل الضربات الإسرائيلية، بحسب ما ذكر المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع الخميس، وسط استمرار العدوان ودخوله الأسبوع الرابع.

وأوضح المكتب في بيان أن المستشفيات التي خرجت عن الخدمة بسبب العدوان: المستشفى التركي، ومستشفى بيت حانون، ومستشفى الوفاء، ومستشفى الخدمة العامة، ومستشفى أصدقاء المريض، ومستشفى الكرامة، ومستشفى حيفا، ومستشفى الدولي للعيون.

إضافة إلى مستشفى مسلم التخصصي، ومستشفى الدرة، ومستشفى حمد، ومستشفى دار السلام، ومستشفى اليمن السعيد، ومستشفى سان جون، ومستشفى الحياة، ومستشفى يافا.

وخرجت كذلك عن الخدمة 32 مركزا صحيا من أصل 52 مركز رعاية أولية، وفق المكتب.

ويئن القطاع الساحلي تحت وطأة عدوان إسرائيلي متواصل منذ 7 تشرين الأول الماضي، ما تسبب في استشهاد قرابة 9 آلاف فلسطيني، ودمار هائل في البنية التحتية.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

محافظ العاصمة يمنع إقامة فعالية امام المسجد الحسيني الجمعة

الأول نيوز – قرر محافظ العاصمة ياسر العدوان، منع إقامة فعالية دعي إلى تنفذيها أمام …