الثلاثاء , أبريل 16 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

الحافي .. الصهيونية الوجه الآخر للعنصرية

 

الاول نيوز – بحضور رئيسها المهندس سمير الحباشنة والعديد من أعضائها وأكاديميين ومهتمين عقدت الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة ظهر أمس السبت ندوة عن الصهيونية واستغلال معاداة السامية سياسيا للباحث ا.د عامر الحافي قدمه فيها المهندس خالد المعايطة .
حيث بدأ الحافي حديثه عن أهمية أن يكون لدى الأمة العربية محطات تاريخية لتغيير مفاهيمها الأساسية والجوهرية تجاه العديد من الأحداث والوقائع التي مرت بها وأن الصراع الحالي مع الإحتلال الصهيوني جعلنا نعيد النظر في العديد من طرق حياتنا ومفاهيمنا تجاه التعامل مع الغرب .
وأضاف الحافي في محاضرته أن هناك فرق كبير بين اليهود ودولة إسرائيل فهناك العديد من اليهود لديهم أعراق مختلفة عن يهود الشرق العرب وهم الذين شكلوا نواة دولة إسرائيل.
وأشار الحافي إلى أن استخدام النظرية العرقية هي أحد طرق الاستعمار الغربي لمنطقتنا العربية وهذا الذي مهد لولادة الكيان الصهيوني الذي نراه اليوم يقتل ويبطش كل من هم من غير عرقهم فاليوم غير قادرين على الاندماج مع أي مجتمع آخر .

كما وأشار الحافي إلى أن ميزة الإسلام أنه يدعو لرب واحد للعالمين وليس لدى الإنسان المسلم مشكلة في التعامل مع أي عرق أو دين آخر أما الصهيونية التي تتشابه مع النازية في نظرتها للأعراق والأديان الأخرى فتنظر لغيرها أنهم عبيد وأتباع لها .

وأكد الحافي أن القضية الفلسطينية يجب أن ننتبه لها جيدا في تاريخنا من حيث الأحداث والمفاهيم التي تتعلق بها وبتفاصيلها لنستطيع التعامل معها حاليا بالشكل الصحيح والمطلوب أصلا فالطائفية القبيحة التي زرعها الغرب بيننا هي الوجه الآخر للصهيونية التي تعبث بأرض فلسطين مستغلة الفتنة والانقسام بين الأمة العربية.
وفي نهاية المحاضرة دار حوار بين الحضور والمحاضر كما وتم تكريم الباحث ا.د عامر الحافي من قبل رئيس وأعضاء الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة.

عن Alaa

شاهد أيضاً

موظفو بنك القاهرة عمان يشاركون في فعالية تطوعية بتكية أم علي

الأول نيوز – تنفيذاً لاستراتيجية بنك القاهرة عمان  للمسؤولية الاجتماعية، شارك موظفو البنك بالفعاليات التطوعية …