الأحد , أكتوبر 20 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

نواب لـ"الأول": على الحكومة ان تتخذ موقفاً من منع الصلاة بـ"الاقصى"

الأول نيوز – احمد الغلاييني – ادان مقرر الشؤون الخارجية في مجلس النواب النائب قيس خليل زيادين منع المصلين من اداء صلاة الجمعة في المسجد الاقصى للمرة الاولى منذ عام العام 1967، مؤكداً ان فلسطين هي مهد الاديان والحضارات ولن نسمح كـ “معاً” بمنع أي اداء لأي طقوس دينية، خاصة في اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين .

وحيا زيادين الشهداء الذين قضوا على ارض الاقصى، مؤكداً ان القضية الفلسطينية حية في قلوب العرب من جميع الاصول، فبوصلتهم هي المسجد الاقصى وكنيسة القيامة.

وقال  رئيس لجنة السياحة النيابية النائب اندريه مراد حواري العزوني ان فلسطين ستبقى حية في قلوبنا وقضيتها هي الاساس ،مندداً بالعدوان على الاقصى من قبل الاحتلال الصهيوني .

واضاف ، ان على الحكومة أخذ الاجراءات الرادعة حول ماحدث ، شاكراً الجهود الكبيرة التي تقوم بها القيادة بالوصاية على المقدسات والإتصالات التي تقوم بها مع “اسرائيل” لاعادة فتح المسجد والاذان به ، مؤكداً ان الهاشميين كما عرفناهم الاوصياء الشرعيين على الاراضي المقدسة في فلسطين .

واكد النائب خليل عطية ، ان حسب معاهدة السلام يكون الاردن الوصي الشرعي على المقدسات في فلسطين ، مطالباً الحكومة بطرد السفير الاسرائيلي من عمان كرسالة ، معتبراً ان ماحدث هو تحدي للعرب والمسلمين ، والحكومة اخفقت في عدم اتخاذ اي موقف حقيقي .
وحاولت الاول نيوز الأتصال برئيس لجنة فلسطين النائب يحيى السعود غير ان هاتفه مغلق .
ومن المتوقع ان يخالف اعضاء المجلس النيابي دستورية الجلسة الاستثنائية يوم الاحد القادم وذلك للمطالبة من الحكومة باخذ اجراءات لمنع الصلاة في المسجد الاقصى الجمعة .
واغلقت سلطات الاحتلال المسجد الاقصى ومنعت الناس من الصلاة بمحيطه بعد استشهاد ثلاث فلسطينين في ساحته بعد مواجها مع القوات الاسرائيلية .

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

الإحتلال يؤكد إصابة منزل نتنياهو في قيساريا بمسيرة من لبنان

الأول نيوز – أكد ديوان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي أن طائرة مسيرة أطلقت من لبنان …