الأحد , أكتوبر 20 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

إعلان (مشان الله.. تعال) يثير الجدل بين الأردنيين.. والسياحة توضح

الاول نيوز- اثار إعلان ترويجي لجبل نيبو الذي يقع بالقرب من محافظة مأدبا ويبعد عن العاصمة عمان ما يقارب 41 كلم جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي في الأردن.
واستنكر أردنيون طريقة عرض الإعلان بكتابة “مشان الله.. تعال” في أحد المواقع اللبنانية، معتبرين أنها طريقة غير لائقة وتصل إلى حد ترجّي السائح في التوجه والسياحة إلى جبل نيبو.
وقال مواطنون إن الجبل من أهم المواقع الدينية في الأردن والتي يمر بها الحاج المسيحي أثناء رحلته في الحج، ويُطلق على هذا الجبل اسم الجبل المقدس، وبالتالي فإن الجبل يروجه نفسه بنفسه لما يحمله من قيمة دينية وتاريخية.
وأضافوا أن هناك الكثير من طرق الترويج التي تجذب الإنتباه وتحفز السائح على التوجه إلى الأماكن السياحية الأردنية دون الوصول إلى عبارات وجمل وأسلوب في الترويج تستنجد به وتدعوه للسياحة في الأردن.
ودعا مواطنون القائمين على وزارة السياحة استخدام الطرق الحضارية للترويج لأن الأردن يزخر بالكثير من المواقع المميزة التي يرغب السائح التوجه إليها من أي مكان في العالم، فبالتالي هي ثروة حقيقة يجب أن تقدر بشكل أفضل.
من جهتها ، قالت هيئة تنشيط السياحة ان اختيار عبارة ‘مشان الله … تعال’ في حملتها الترويجية للمغطس، والمقامة في لبنان، أتت بقصد المباركة والتقرب الى الله دينيا وضمن المواقع الدينية في المملكة، للسائح المسيحي اللبناني.
 

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

الإحتلال يؤكد إصابة منزل نتنياهو في قيساريا بمسيرة من لبنان

الأول نيوز – أكد ديوان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي أن طائرة مسيرة أطلقت من لبنان …