الجمعة , مارس 29 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

"اقتصاد النواب" تقر مواد بـ"الأوراق المالية"

الأول –  أقرت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية عددا من مواد مشروع قانون الأوراق المالية رقم 76 لسنة 2002.

وأكد رئيسها خير أبو صعيليك، خلال ترؤسه اجتماعا للجنة اليوم الأربعاء بحضور رئيس ديوان التشريع والرأي نوفان العجارمة، أن الاقتصاد الأردني ديناميكي وما يزال يحقق نسب نمو موجبة.

لكنه أشار إلى أن التحديات الاقتصادية “تتطلب تكثيف الجهود لزيادة نسبة النمو”، داعياً إلى ضرورة إشاعة الأجواء الإيجابية حول صحة وعافية الاقتصاد الوطني.

وأشاد بالدور الكبير الذي يقوم به جلالة عبدالله الثاني بالنهوض بهذا القطاع المهم من خلال تطوير علاقاتنا الاقتصادية مع دول العالم ودول الخليج العربي خاصة وبمقدمتها السعودية.

وبين أبو صعيليك أن اللجنة أقرت عدداً من مواد مشروع القانون بعد دراستها وإجراء التعديلات اللازمة عليها مع المعنيين وذوي الاختصاص.

وأكد أهمية مواكبة المتغيرات والمستجدات التي تستجوب تطوير تشريع قانون الأوراق المالية، واعتماد اساليب جديدة للتعامل معها وتسجيلها وتوثيقها وتسوية أثمانها وتنويع أدوات الاستثمار في السوق المالي الأردني.

وأضاف أبو صعيليك إن مشروع  القانون يُعد من القوانين ذات الأهمية الكبرى في تحريك سوق الأوراق المالية والحياة الاقتصادية، وتنظيم العملية ما بين الوسيط والعميل والأحكام المتعلقة بإنشاء صندوق الاستثمار المشترك.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

العفو العام أمام “قانونية الأعيان” اليوم ولجان نيابية تناقش قضايا عدة

الأول نيوز – تعقد اللجنة القانونية في مجلس الأعيان اجتماعا الأربعاء، لمناقشة مشروع قانون العفو …