الأول نيوز – قالت جمعية معهد تضامن النساء ” تضامن”، ان عام 2016 شهد أعلى عدد حوادث إنتحار في الأردن، ذهب ضحيتها 117 شخصاً .
وأوضحت في بيان لها بمناسبة اليوم العالملي للصحة النفسية ، أن حوادث الانتحار التي سجلت في المملكة العام الماضي تمت بطرق مختلفة منها إطلاق نار وحرق وشنق وشرب سموم وتناول كميات كبيرة من الأدوية والقفز عن مرتفعات.
وحسب ” تضامن” فققد بلغ عدد المنتحرين من الذكور 91، و26 من الإناث، وبنسبة 22.2%.
وأوضحت أن الإنتحار يشكل السبب الثاني للوفاة بين الشباب والشابات في الفئة العمرية 15-29 عاماً، وأن ضحايا الإنتحار على مستوى العالم في إرتفاع مستمر حيث يموت سنوياً حوالي 800 ألف شخص بسبب الإنتحار، وأن 16 مليون أخرون يحاولون الإنتحار.
موقع الأول نيوز الأخباري كن أول من يعلم