الخميس , مارس 28 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

استشهاد الأسير موسى أبو محاميد جراء سياسة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال

الأول نيوز – إستشهد صباح اليوم السبت، الأسير موسى هارون ابو محاميد 40 عامًا من بيت لحم، في مستشفى “أساف هروفيه”، جرّاء سياسة الإهمال الطبي التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى.

,قال هارون أبو محاميد والد الشهيد موسى  إنّ الشهيد موسى أصيب قبل عدّة سنوات برصاص جيش الاحتلال واعتقل في سجون الاحتلال الصهيوني.

 وأشار والد الشهيد إلى أنّه جرى اعتقاله قبل أشهر عند دخوله للعمل في الداخل الفلسطيني المحتل.

وأضاف هارون أبو محاميد “علمنا أنّه في المستشفى قبل فترة وزرناه وكان وضعه الصحي متدهور ويعيش على الأجهزة”، لافتًا إلى أنّ سلطات الاحتلال أخبرتهم فجر اليوم أنه استشهد في مستشفى “أساف هروفيه” وعليهم المجيء لاستلام جثمانه.

وحمّل والد الشهيد المسؤولية الكاملة لسلطات الاحتلال كونها هي من اعتقلته وقتلته وليس أحد آخر.

وحمّل نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، سلطات الاحتلال الصهيوني، المسؤولية الكاملة عن استشهاد المعتقل ابو محاميد.

وذكر نادي الأسير أنّ الاحتلال اعتقل محاميد على خلفية دخوله للعمل في القدس  المحتلة بدون تصريح وذلك وفقًا لعائلته، وتدهور وضعه الصحي بشكل كبير مؤخرا، حيث جرى نقله إلى مستشفى “أساف هروفيه” الصهيوني إلى أن ارتقى صباح اليوم.

وبحسب عائلته فإنّ نجلهم كان يعاني من مشاكل عصبية قبل اعتقاله.

وأضاف نادي الأسير إنّ ما تعرض له المعتقل محاميد، هو جريمة تضاف إلى جرائم الاحتلال المتواصلة، ومنها جريمة الإهمال الطبي المتعمد.

وأشار النادي إلى أنّ استهداف الفلسطينيين بذريعة الدخول بدون تصريح إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة تصاعد منذ مطلع العام الجاري، ليس فقط عبر عمليات الاعتقال، وإنما من خلال إطلاق النار عليهم.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 32333

الأول نيوز – أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء في …