الخميس , فبراير 22 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

علاء مبارك: ماذا ننتظر من أمم متحدة هي نفسها من قسّمت فلسطين؟

الأول نيوز – انتقد نجل الرئيس المصري السابق حسني مبارك، علاء مبارك، الصمت الدولي إزاء الجرائم الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال مبارك في منشور عبر صفحته الشخصية على منصة “إكس”، “مجلس الأمن (مجلس الفيتو) والأمم المتحدة والمجلس القومي لحقوق الإنسان كشفوا عن عجزهم على مدار السنوات لحماية القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني وأصبحت جهات مسيسة تخدم مصالح الدول الكبرى، فماذا ننتظر من أمم متحدة هي نفسها صاحبة القرار 181 لسنة 1947 بتقسيم فلسطين إلى دولتين عربية ويهودية!”.

وأضاف مبارك: “تخطئ إسرائيل خطأ كبيرا إذ تعتقد أن بالمجازر والقتل خارج نطاق القانون ستقضي على المقاومة وتحمي مواطنيها وتوفر لهم الأمن والأمان، بل على العكس ستواجه في المستقبل نتيجة جرائمها أجيالا جديدة من المقاومة أشد عنفا وشراسة”.

وتابع مبارك: “الأمل والملاذ الأخير هو التحرك واتخاذ الإجراءات لرفع دعاوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية على أن تمارس المحكمة الجنائية اختصاصها بحيادية واستقلالية لمحاسبة قادة الكيان المحتل على ارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية وقتل الأطفال داخل قطاع غزة”.

عن Alaa

شاهد أيضاً

تغريم ترامب 355 مليون دولار في قضية احتيال بنيويورك

الأول نيوز – حكم قاض في نيويورك الجمعة بأنه يتعين على دونالد ترامب دفع نحو …