الخميس , فبراير 22 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

كتائب القسام تستهدف 14 آلية ودبابة إسرائيلية شرقي خان يونس

الأول نيوز – أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، الثلاثاء، عن استهدافها 14 آلية عسكرية ودبابة إسرائيلية بقذائف “الياسين 105” شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأضافت في بيانات مقتضبة عن استهداف “3 آليات صهيونية بقذائف الياسين 105 شرقي مدينة خان يونس”، و”دبابة صهيونية متوغلة شرقي خان يونس بقذيفة الياسين 105″، و”5 آليات صهيونية بقذائف الياسين 105 شرق مدينة خان يونس”، ثم أعلنت في بيان لاحق عن استهداف آليتين آخريتين، وتبعها ببيان لاستهداف 4 آليات، وجرافة عسكرية.

وأشارت إلى أنها قصفت بئر السبع المحتلة برشقة صاروخية ردا على المجازر بحق المدنيين، كما استهدفت تحشدات للعدو شرق مغتصبة “ماجين” برشقة صاروخية.

وبينت أنها تمكنت من “قنص جنديين صهيونيين ببندقية الغول القسامية شرق خان يونس ويصيبونهما إصابة مباشرة”.

وأعلنت كتائب القسام قصف “تل أبيب” برشقة صاروخية رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين.

من جانبها أعلنت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي قصف تحشدات عسكرية في جحر الديك بصواريخ (بدر1).

كما أعلنت استهداف آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة (RPG) قرب مخبز العودة في محور التقدم شرق خان يونس، واستهداف دبابتين إسرائيليتين بقذائف “التاندوم” في شارع مشتهى بحي الشجاعية.

وقالت إن مقاتليها يخوض اشتباكات من مسافة صفر مع جنود الاحتلال الإسرائيلي محيط مسجد أبو دلال في محاور التقدم شرق مدينة خان يونس.

وأضافت أنها استهدفت آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة “تاندوم” في محور التقدم شرق غزة – حي الزيتون، مشيرة إلى استهداف آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة “تاندوم” محيط دوار السنافور في محور التقدم شرق غزة.

من جانبها قالت كتائب شهداء الأقصى إن مقاتليها يتصدون منذ الاثنين لتقدم آليات الاحتلال الإسرائيلي على المحور الشرقي (قاطع خان يونس) بقذائف م/د والأسلحة الفردية بشكل مباشر ويحققون إصابات في آليات الاحتلال، مؤكدة على “وحدة الميدان والتنسيق الكامل مع كافة فصائل المقاومة في محاور القتال”.

عن Alaa

شاهد أيضاً

الإيزيدية سيبان ترد على زوجة البغـ دادي.. كاذبة

الأول نيوز  – بعد أن أكدت أسماء محمد، زوجة زعيم تنظيم داعش الأسبق أبو بكر …