الإثنين , يوليو 22 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

نصائح التغذية خلال رحلات الصيف

الأول نيوز  – الهروب من الروتين قد يكون الهدف الكامل من السفر، ويتطلب ذلك إعداد الملابس والنظارات الشمسية والكريم الواقي ضد الشمس، وبرنامج ترفيهي، لكن تناول الطعام الجيد لا يعزز الصحة فحسب، بل ينشط مغامرات الرحلة أيضاً، كما يقول خبراء التغذية.

تقول كاتي كريغ أخصائية التغذية في دالاس: “العثور على طعام صحي أثناء التنقل قد يكون تحدياً بالنسبة للمسافرين على وجه الخصوص. تميل الخيارات الأكثر تكلفة في المطارات إلى رقائق البطاطس أو الحلوى، أي أطعمة عالية الكربوهيدرات ومنخفضة الألياف والبروتين”.

وتضيف: “تتحلل مثل هذه الأطعمة بسرعة، ما يعني أنه بعد تناول الطعام بفترة وجيزة، يقول المسافر: أنا جائع مرة أخرى”.

والحل من وجهة نظر كريغ “تعبئة الوجبات الخفيفة التي ستتجاوز نقاط تفتيش أمن المطار والتي تجعل الشخص يشعر بالشبع”، بحسب “مديكال إكسبريس”.

وتشمل مقترحات كريغ للأطعمة الغنية بالألياف المفضلة: البسكويت المصنوع من الحبوب الكاملة، والخضروات الصلبة مثل الكرفس أو الجزر، والفواكه مثل التفاح أو البرتقال، والبشار (الفشار) غير المملح.

كما تتضمن الفواكه المجففة غير المحلاة مثل التمر أو الزبيب، والتي من الأفضل أن تقترن بمصدر للبروتين والدهون مثل البذور والمكسرات والفول السوداني.

الوجبات الرئيسية

ترى كريغ أن الطعام يجب أن يكون جزءًا من المرح في الرحلات، ويعني ذلك تجربة أطباق في الأسواق المفتوحة، وتضرب مثلاً بتجربتها لطبق غالو بنتو في كوستاريكا، وهو مصنوع من الفاصوليا السوداء والفلفل الحلو والأرز.

وتنصح كريغ بطلب المقبلات، وتقسيم الوجبة لأطباق صغيرة، ما يسمح بتناول السلطات، والحصول على المعادن والفيتامينات، وليس فقط الكربوهيدرات والبروتين.

ويعتبر حمل زجاجة ماء لترطيب الجسم باستمرار من الأمور الهامة خلال الرحلات، فمن السهل فقدان الجسم للسوائل، وينبغي تعويضها باستمرار، وأيضاً للوقاية من الإجهاد الحراري.

عن Alaa

شاهد أيضاً

رغم نجاح عملية الزرع .. وفاة ثاني مريضة حصلت على كلية خنزير

الأول نيوز – توفيت امرأة خضعت لعملية زرع كلية خنزير، إلى جانب جهاز مزروع للحفاظ …