الأحد , يونيو 28 2026
أخبار عاجلة

الأوبئة: قد نضطر لإجراءات أقسى إذا خرج الوضع الوبائي عن السيطرة

الأول نيوز – قال رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة فراس الهواري، الثلاثاء، إنه إذا” خرج الوضع الوبائي عن السيطرة فقد نضطر إلى اتخاذ إجراءات أقسى كالتي اتخذت سابقا.”

وأضاف الهواري : “إذا استمرت الأرقام الحالية لإصابات كورونا فسيزداد الضغط على المستشفيات 35% في الـ 10 أيام المقبلة”.

وأكّد الهواري، أنه لولا المستشفيات الميدانية لانهار القطاع الصحي الأردني بأكمله.

“معدل تكاثر الفيروس في الأردن يزيد عن 2.5 وهو أسوأ بشكل مضاعف عن معدله في إيطاليا”، وفق الهواري.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

الملك يلتقي صانعي المحتوى الوشاح والرحاحلة والحياري والخريسات

 الأول نبوز – استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، صانعي المحتوى عون الوشاح، ومؤمن الرحاحلة، وأحمد …