السبت , أكتوبر 19 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

الحكومة تقر نظام معدل لنظام الأبنية وتنظيم المدن والقرى

الأول نيوز – قرر مجلس الوزراء في جلسة عقدها الثلاثاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الموافقة على نظام معدل لنظام الابنية وتنظيم المدن والقرى لسنة 2017.

وجاء النظام لمعالجة بعض المسائل التي لم يرد عليها نص في النظام مثل اعطاء اللجنة المختصة صلاحيات ترخيص مواقف لا تتاح فيها للسيارات حرية الحركة داخلها بسبب صعوبات فنية او صغر مساحة البناء اضافة الى قبول مواقف سيارات مكشوفة في الارتدادات الجانبية والخلفية .

كما جاء لتحديد الرسوم الواجب استيفاؤها في حال مخالفة البناء دليل البناء الاخضر ( الصديق للبيئة ) وفي حال الغاء مواقف السيارات بسبب خطأ خارج عن ارادة مالك البناء او المصمم او المشرف مثلما يحدد النظام المشاريع الاستثمارية الجائز ترخيصها داخل المناطق التنظيمية او خارجها.

الى ذلك قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية التعاون المنوي توقيعها بين الحكومة الاردنية وحكومة جمهورية طاجيكستان في مجال الثقافة والفنون .

وتهدف الاتفاقية الى تعزيز علاقات الصداقة وترويج التعاون في مجال الثقافة والفنون وتشجيع اقامة الانشطة الثقافية واقامة المعارض الفنية والمهرجانات والمسابقات والمؤتمرات والندوات والفعاليات الثقافية المتنوعة وتبادل المعلومات والاداب وابحاث الاحصاءات والمطبوعات الدورية في مجال الثقافة والفنون .

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

استقالة نضال البطاينة من الأمانة العامة لحزب إرادة لاسباب عائلية وصحية

الأول نيوز – قدم الأمين العام لحزب إرادة نضال البطاينة استقالته اليوم من منصبه كأمين …