السبت , أكتوبر 19 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

"أحذية" على السفير القطري في غزة تثير جدلا في الخليج

الأول نيوز -إنشغل المغردون في دول الخليج بمقطع فيديو يظهر لحظة اعتداء عمال مستشفى “الشفاء” على السفير القطري في غزة محمد العمادي، عقب انتهاء مؤتمر صحفي حول المساعدات القطرية لقطاع غزة.
وكان السفير قد وصل إلى القطاع حاملاً معه منحة مالية من الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قدرها 9 ملايين دولار، شملت مساعدات غذائية وشراء وقود للمستشفيات ومستلزمات طبية.
وأظهر المقطع، الذي نشرته وكالة “خبر” الفلسطينية، رمي السفير بالأحذية إثر توجهه نحو سيارته وإزالة العلم القطري من أسطح الأبنية وتمزيق شعارات ولافتات قطرية.
وانتشر الفيديو بشكل واسع في قطر والامارات، إذ تم تداوله أكثر من 20 ألف مرة في الاثنتي عشرة ساعة الماضية عبر هاشتاغ #فلسطينيونيطردونسفير_قطر.
وبرر العمال الاعتداء بالإشارة إلى ما وصفوه بـ”غياب” المساعدات القطرية على الأرض، وظهروا في عدد من المقاطع المصورة متسائلين: “أين التسعة ملايين؟”
ويأتي ذلك بعد الوقفة الاحتجاجية التي كان قد نظمها عمال النظافة في المستشفيات يوم الأحد لمطالبة وزارة الصحة بصرف مستحقاتهم وأجورهم المتأخرة.

ما ردود الفعل على مواقع التواصل؟

وأثار المقطع جدلا بين المغردين الذين عالجوا الخبر بحسب توجهاتهم ومواقفهم من الأزمة الخليجية.
فدافع البعض عبر هاشتاغ #شكرا_لقطر عن من مصفوه بالدور الفعال الذي تلعبه الدولة في مساندة الشعب الفلسطيني، كما وصفوا الاعتداء بأنه “حدث مدبر ومسيّس”، على حد تعبيرهم.

 

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

أجواء خريفية لطيفة حتى الثلاثاء

الأول نيوز – يكون الطقس السبت، خريفيًا لطيفًا في أغلب المناطق، ومعتدلًا في الاغوار والبحر …