السبت , أكتوبر 19 2024 رئيس التحرير: أسامة الرنتيسي

حالة نادرة.. هندية تنجب "حورية بحر" – صور

الأول نيوز – نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عددًا من الصور للطفل “حورية البحر” الذي لم يتمكن الأطباء من تحديد جنسه، بعدما وضعته أمه “ديتشكا كامبل” (25 عامًا) بولادة طبيعية.
وكشفت الصحيفة  أن الطفل عاش لمدة 15 دقيقة فقط، بعد ولادته بشكل طبيعي في مستشفى بولاية “مهاراشترا” غربي الهند.
و كانت “كامبل” خضعت لعملية مسح واحدة خلال حملها الذي استمر ثمانية أشهر، ولذلك لم تعلم عن حالة الجنين عندما شاهدته لأول مرة بعد الولادة، وقال زوجها “نانوبا كامبل” 32 عامًا، وهو عامل بأجر يومي: “لقد فجعت أنا وزوجتي من فقدان طفلنا، لم نر أو نعرف طفلاً مثل هذا أبداً”.
وشرح الطبيب المشرف على حالة الأم “سانجاي بانسود” أن ” ديتشكا وزوجها لم يتمكنا من دفع التكاليف الكافية لمتابعة الحمل منذ بداياته وحتى يوم الولادة، وهذ الأمر يؤدي نادراً إلى حالات مماثلة”.
وأوضح الطبيب أن الجزء العلوي من جسم الطفل تكوّن بشكل كامل إلا أن الجزء السفلي كان يعاني من خلل تام بسبب تشوهات خلقية شديدة.
إشارة إلى أن هذه الحالة هي الثالثة من نوعها في الهند، والأولى حصلت عام 2016 مع سيدة اسمها أوتار براديش، والطفل عاش لمدة 10 دقائق فقط.
والثانية حدثت عام 2017 مع سيدة اسمها “موسكورا بيبي”.
وهذه الحالة تحصل من بين 100 ألف ولادة ولد طفل في الهند بقدمين ملتصقتين معًا وأعضاؤه التناسلية غير واضحة، وهو ما يعرف بمتلازمة “حورية البحر” أو “sirenomelia”.
يذكر أن داء “السيرينوميليا أو متلازمة حورية البحر” هو شذوذ جنيني خلقي نادر يُعتقد أنه يؤثر في واحد من كل 100 ألف طفل.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

نصائح غذائية لصحة القلب والدماغ

الأول نيوز – تُظهِر الأبحاث أن الأطعمة التي تساعد على درء أمراض القلب، والسكتة الدماغية، …