الأربعاء , يونيو 24 2026

مفاوضات أردنية عراقية بشأن تجديد مذكرة تفاهم تجهيز النفط الخام

الأول نيوز  – تتابع وزارة الطاقة والثروة المعدنية مع الجانب العراقي موضوع تجديد مذكرة تفاهم تجهيز النفط الخام الموقعة بين الحكومتين الأردنية والعراقية.

وبحسب مصدر مطلع في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، يتفاوض الجانبان حاليا على بعض بنود مذكرة التفاهم.

وجاء استيراد النفط من العراق في إطار مذكرة التفاهم بين البلدين الموقعة في 2 شباط 2019 والتي تقضي باستيراد نحو 10 آلاف برميل يومياً، تشكل 7 بالمئة من احتياجات المملكة، وفق معادلة سعرية مرتبطة بسعر خام برنت مطروح منه تكاليف النقل واختلاف المواصفات.

عن الأول نيوز

شاهد أيضاً

ولي العهد يزور شركة أميركية رائدة في مجال تكنولوجيا الطيران اللوجستي الذاتي

الأول نيوز – زار سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، مقر شركة زيبلاين …